رئيس التحرير أحمد متولي
 رفع ضريبة الدمغة على الهاتف المحمول والتطبيق في هذا الموعد

رفع ضريبة الدمغة على الهاتف المحمول والتطبيق في هذا الموعد

تلقى مستخدمو الهاتف المحمول رسالة تفيد خصم 67 قرشا كرسوم ضريبة الدمغة خلال شهر يوليو الجاري، وتأتي الزيادة بعد أن كانت الضريبة 51 قرشًا لعملاء الكارت المدفوع مقدما، بزيادة 16 قرشًا عما كان يحصل سابقا.

وأعلنت مصادر بشركات المحمول، أن الضريبة ليست ضريبة جديدة بل تم زيادة قيمتها من قبل الدولة وتستحق عن جميع عملاء شركات المحمول.

وارتفعت قيمة الضريبة بالنسبة لعملاء الفاتورة لتصبح 8 جنيهات بدلًا من 6.10 جنيه، تحصل سنويا، وأن هذه الزيادة يتحملها المشترك وفقاً لنص القانون ويتم تحصيلها وتوريدها للدولة من خلال الشركة، بحسب تصريحات مصادر لموقع مصراوي.

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أصدر قانون رقم 83 لسنة 2020 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (147) لسنة 1984 بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة.

ونص تعديل القانون على إنه سيتم إضافة قيمة الضريبة كاملة «ثمانية جنيهات»، على فاتورة المشترك مرة واحدة سنويا بالنسبة لعملاء الفاتورة.

أما بالنسبة لعملاء الكارت المدفوع مقدماً، فبدءًا من شهر يوليو 2020 سيتم خصم مبلغ الضريبة بواقع 67 قرشا شهريا بدلا من 51 قرشا.

وفي حالة عدم وجود رصيد كاف سيتم خصم المبلغ المتوافر في الرصيد مع ترحيل المتبقي لحين شحن الرصيد، أما في حالة عدم وجود الـ67 قرشًا في خلال الشهر كله فسيتم الترحيل إلى الشهر التالي.​​​​​​​

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة