رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر أخبار شادي غريق النخيل وتصريحات رئيس غرفة عمليات الإنقاذ

آخر أخبار شادي غريق النخيل وتصريحات رئيس غرفة عمليات الإنقاذ

ينشر موقع شبابيك آخر أخبار شادي غريق النخيل الذي ابتلعه البحر و10 آخرين منذ أكثر من عشرة أيام في واقعة مأساوية عرفت بمأساة شاطئ النخيل.

وكان 10 أشخاص قد حاولوا إنقاذ زميلهم في البحر لكن الأمواج ابتلعتهم جميعا وبدأت رحلة البحث عنهم من قبل لعديد من الغواصين المتطوعين لهذه الأعمال.

آخر أخبار شادي غريق النخيل

تمكن الغواصون من العثور على جثث 10 أشخاص ولم يتم العثور على شادي حتى الآن بسبب الوضع السيء للبحر والأمواج المترفعة وكثرة الدوامات.

ويقول رئيس غرفة عمليات الإنقاذ بجمعية الإنقاذ البحري وحماية البيئة بالإسكندرية، مروان الغزالي، إن الجهود مستمرة للبحث عن شادي لكن وضع البحر غير مستقرا ويعيق عمليات البحث.

وأشار إلى أن عمليات البحث مستمرة منذ 12 يوما ولم تتوقف حتى الآن بمشاركة العديد من الغواصين المتطوعين الذين يحاولون تمشيط البحر للوصول إلى آخر الضحايا وهو «شادي».

ولفت «الغزالي» إلى أن شاطئ النخيل له طبيعة خاصة بسبب وجود غرف ودهاليز عميقة أسفل صلبان الحواجز الصخرية وجميع هذه الأشياء متشابكة ومن الممكن أن يكون جسد شادي مختبئ فيها.

وأكد أنه لا يمكن في الوقت احالي تمشيط هذه الدهاليز الضيقة بسبب سوء حالة البحر وأ، الغواصين يحاولون قدر الإمكان استكشاف هذه الأماكن الضيقة للعثور على الجثة.

وتابع أنهم يمشطون البحر يوميا لمحاولة العثور على أي دليل عن مكان الجثة لأنه بعد فترة من الغرق يتخلص الجسد من متعلقاته مثل الملابس، فقد تقود ملابسه عن مكان وجود الجثة.

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.