رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر انفيزيرام أقراص وريمديسيفير حقن لعلاج فيروس كورونا في مصر

سعر انفيزيرام أقراص وريمديسيفير حقن لعلاج فيروس كورونا في مصر

يستعرض «شبابيك» سعر انفيزيرام أقراص وريمديسيفير حقن في مصر، وهما العقاران المخصصان لعلاج فيروس كورونا وسيطرحان للجمهور قريبا.

انفيزيرام هو الاسم التجاري في مصر لعقار أفيجان المضاد للفيروسات، والذي طورته شركة توياما كيميكال التابعة لشركة فوجيفيلم اليابانية، ويحتوي على المادة الفعالة فافيبيرافير، حيث تم إعطاؤه لبعض المصابين بالفيروس خلال التجارب السريرية والذي يساعد على منع تكاثر الفيروس داخل الخلية، وقد أثبتت التجارب السريرية في دول مختلفة نجاح العقار في السيطرة على الفيروس خلال 4 إلى 6 أيام من استخدامه.

سعر انفيزيرام وريمديسيفير لعلاج كورونا

أعلنت شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية، إطلاق أول مجموعة من دواء «ريمديسيفير راميدا» لعلاج كورونا خلال سبتمبر المقبل.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة، أنها حصلت على إخطار من هيئة الدواء المصرية، بشأن تسعير منتجها الجديد عقار انفيزيرام أقراص وريمديسيفير راميدا أمبولات للحقن الوريدي.

ولفتت الشركة إلى أن عقار انفيزيرام، يحتوي على المادة الفعالة فافيبيرافير المثيل لدواء أفيجان الياباني لعلاج مرضى كوفيد 19، وتم اعتماده ضمن بروتوكول علاج كورونا في روسيا والصين والهند.

وقالت الشركة، إنه تقرر طرحه بسعر 1260 جنيها للعبوة تحتوي على 40 قرصا.

وأوضحت الشركة، أنها حصلت على موافقة هيئة الدواء لتصنيع عقار «ريمديسفير»، في يونيو الماضي، في صورة بودرة مجففة مخصصة للحقن الوريدي بسعر 680 جنيها للأمبول.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة