رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التربية والتعليم: نسبة النجاح أعلى من العام الماضي وهذا موعد إعلان نتيجة الثانوية​​​​​​​

وزارة التربية والتعليم: نسبة النجاح أعلى من العام الماضي وهذا موعد إعلان نتيجة الثانوية​​​​​​​

ينشر موقع شبابيك آخر التصريحات الرسمية عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة لطلاب الشهادة الثانوية عام 2019-2020.

ويبحث كثير من الطلاب واولياء الأمور، على أخبار الثانوية العامة، وموعد ظهور نتيجة الثانوية العامة بشكل رسمي من قبل وزارة التربية والتعليم.

كما يرغب كثير من الطلاب في التعرف على نتيجتهم، من أجل التفرغ لمراحل ما بعد النتيجة الخاصة بالتنسيق والتقديم للدراسة بالكليات والمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي، كما يبحثون عن مؤشرات التنسيق للعام الدراسي 2020-2021.

نتيجة الثانوية العامة 2020

وأعلن رئيس امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازي، عن استقرار المسئولين بوزارة التربية والتعليم على إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020 وظهورها للطلاب، بعد عيد الأضحى، قائلا: «حتى الآن لم يتم تحديد يوم إعلان نتيجة الثانوية العامة خاصة في ظل استمرار علميات التصحيحوانتظار المرحلة الثاني وهي مراجعة التصحيح وترتيب الأوائل وأيضا تجميع النتيجة».

كنترولات الثانوية العامة

ويحدد حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة اليوم موقف انتهاء كنترولات الثانوية العامة من أعمال التصحيح فى مواد الجيولوجيا والكيمياء وعلم النفس والاجتماع.

ومن المقرر أن تختتم اليوم الإثنين بعض الكنترولات أعمال التصحيح فى المواد، وربما يتبقى بعضها حتى غدا الثلاثاء، مشيرا إلى أن اليوم سيتم معرفة موقف كراسات الإجابة هى سيتم الانتهاء من تصحيحها كاملة أم أن هناك كنترولات تستمر حتى غدا الثلاثاء.

لجان تقدير درجات الثانوية العامة

وقال نائب الوزير، إن أعمال تقدير الدرجات تسير وفق الخطة الزمنية التي حددتها وزارة التربية والتعليم، مشيرًا إلى أن هذه الأعمال تنفذ بطريقة سلسة دون استعجال من قبل الوزارة للمصححين ومقدري الدرجات، مؤكدا على أن نسبة النجاح العامة لهذا العام أعلى من العام الماضي.

وشدد حجازي، على مراعاة الدقة في أعمال التقدير من خلال الالتزام بنماذج الوزارة وكذلك أهمية المراجعة بما يضمن مصلحة الطلاب، مشيرًا إلى أن كل طالب سوف يحصل على حقه بدون التعرض لأي ظلم مهما كان، مؤكدًا على أن الوزارة تطبق القانون على الجميع.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة