رئيس التحرير أحمد متولي
 إيلون ماسك يضرب التاريخ المصري: رمسيس ليس بشريا وبناة الأهرامات فضائيين

إيلون ماسك يضرب التاريخ المصري: رمسيس ليس بشريا وبناة الأهرامات فضائيين

أثار الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، والذي يشغل منصب المدير التنفيذي لشركتي تسلا وسبيس إكس، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشره تغريدات على حسابه بـ«تويتر» تضرب تاريخ الفراعنة المصري.

ونشر إيلون ماسك تغريدة عبر حسابه كتب فيها أن الكائنات الفضائة هم من بنوا الأهرامات، وأتبعها بأخرى قال فيها إن رمسيس الثاني كان فضائيا.

وأضاف ماسك توضيحا كتب فيه إن الهرم الأكبر هو أطول بناء صنعه البشر منذ 3800 سنة.

وحصدت تغريدات إيلون ماسك اهتمام متابعيه ورواد الموقع من المصريين، والذين عاب أغلبهم على تفكيره بتلك الطريقة رغم تأكيد علماء الآثار والدراسات الحديثة على عدم صدق نظريته.

​​​​​​​

إيلون ماسك هو رجل أعمال كندي، حاصل على الجنسية الأمريكية ولد في جنوب أفريقيا، مستثمر، مهندس ومخترع، ومؤسس شركة سبيس إكس ورئيسها التنفيذي، والمصمم الأول فيها، والمؤسس المساعد لمصانع تيسلا موتورز ومديرها التنفيذي والمهندس المنتج فيها.

في مايو 2002، أسس ماسك شركة سبيس إكس لتصنيع مركبات الفضاء وإطلاق البعثات الفضائية، يشغل بها منصب المدير التنفيذي والمصمم الرئيسي.

كما شارك في عام 2003 في تأسيس شركة تيسلا موتورز، لصناعة المركبات الكهربائية وصناعة الأنظمة الشمسية، ليشغل فيها منصب المدير التنفيذي أيضا والمهندس المنتج.

مع حلول عام 2006، استلهم فكرة إنشاء مصنع سولار سيتي، كشركة لتوفير خدمات الطاقة الشمسية والتابعة حاليا لمجموعة شركات تيسلا موتورز شاغلا فيها منصب رئيس مجلس الإدارة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة