رئيس التحرير أحمد متولي
 بطاقات تهنئة بالعام الهجري الجديد 1442 (صور)

بطاقات تهنئة بالعام الهجري الجديد 1442 (صور)

يحتفل المسلمون خلال الساعات المقبلة بحلول أول أيام العام الهجري الجديد 1442، املين ان يعيده الله على الامة الإسلامية بالخير والبركات، وأن ينشر الله البهجة والسكينة والطمأنينة في نفوس الجميع.

وذكرى الاحتفال بالهجرة النبوية، تذكر جموع المسلمين، بأشرف حقبة من تاريخ الزمن حيث تتعلق بالحديث عن هجرة النبي صلى الله عليه وسلم.

بطاقات تهنئة بالعام الهجري الجديد 1442

وتتضمن ذكرى هجرة الرسول كثير من المعاني العظيمة والعبر والدروس الدينية المستفادة التي تعد مرجع حياة كل المسلمين ومنهج للسير عليه من كل مسلم يبتغي طريق الله ويحرص علي اتباع منهج الإسلام وتعاليم السنة المطهرة.

ويسعى كثير من المسلمين، في ذكرى الاحتفال بالعام الهجري إلى التبادل بعبارات التهنئة وارسال بطاقات تهنئة بالعام الهجري الجديد 1442، بين بعضهم في هذا اليوم بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة.

ويكتب الأشخاص على الصور عباراة تتضمن دعوات وكلام طيب يتراسله الجميع عبر حساباتهم المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي سواء: «فيسبوك أو انستجرام أو واتساب أو توتير أو غيرهم».

أجمل صور ورسائل التهنئة بالعام الهجري الجديد

  1. رب أعني ولا تعن على، وانصرني ولا تنصر علي، وأمكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى لي، وانصرني على من بغى على.

  2. رب اجعلني لك شاكرًا، لك ذاكرًا، لك رهابًا، لك مطواعًا، لك مخبتًا، إليك أَوَاهَا منيبًا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حجتي، وسدد لساني، واهدِ قلبي، واسلل سخيمة صدري.

  3. اللهم إنا نسألك لأولادنا الصلاح والعافية، وحفظهم كتابك الكريم والعمل به وسنة نبيك الأمين، اللهم إنا نسألك لهم الرفقة الصالحة التي تذكرهم إذا نسوا، وتنبهم إذا غفلوا، وتعلمهم إذا جهلوا، وتهديهم إذا ضلوا.

  4. اللهم اجعل حبك أحب إلي من نفسي وأهلي ومالي وولدي ومن الماء البارد على الظمأ، اللهم حببني إليك وإلى ملائكتك وأنبيائك وجميع خلقك.

  5. اللهم إني أسألك عيشة هنية، وميتة سوية، ومردا غير مخز ولا فاضح.

  6. اللهم فارج الهم، كاشف الغم، مجيب دعوة المضطرين، رحمان الدنيا والآخرة ورحيمهما ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.

  7. اللهم ألبسني العافية حتى تهنيني بالمعيشة، واختم لي بالمغفرة حتى لا تضرني الذنوب، واكفني كل هول دون الجنة حتى تبلغنيها برحمتك يا أرحم الراحمين.

  8. يرسل المسلمون بعضهم البعض بعض التهاني الجميلة لمرور السنة الهجرية الجديدة ليسعدو بعضهم البعض، ويتبادلون الفرحة، ومن هذه الرسائل.

  9. نحن ننتظر سنه جديده، ولا نريد أيام قديمة، ولكن نريد كل ما هو جميل لنستعد لسنة جميلة.

  10. كل سنه وأنت لربنا ولرسولك طائع، ولدينك تابع، ولأصدقائك وأحبابك والناس جميعا نافع، وفي جنة الخلود خالد.

  11. أجمل تهنئة لأعظم احساس، أنت أغلى من كل الناس، كل سنه وأنت أحلى الناس.

  12. أجمل التهاني الجميلة للوريد، وقبل  كثرة المواعيد، كل سنه وأنت في قلبي قاعيد.

  13. أنا جايه أهنيك في العام الجديد، واسأل الله ان يعود هذه السنة الهجرية بالخير عليك.

​​​​​​​

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة