رئيس التحرير أحمد متولي
 قبل تسجيل رغبات الثانوية العامة 2020 هذه الخطوة مهمة جدا

قبل تسجيل رغبات الثانوية العامة 2020 هذه الخطوة مهمة جدا

هناك خطوة مهمة قبل تسجيل رغبات الثانوية العامة 2020 يجب على الطلاب القيام بها حتى لا يقعوا في مصيدة استنفاذ الرغبات.

كثير من الطلاب عند تسجيل الرغبات سواء في المرحلة الأولى من التنسيق أو المرحلة الثانية من التنسيق أو المرحلة الثالثة من التنسيق، يقومون مثلا بوضع كل كليات الطب في البداية حتى لو كان مجموعهم ضعيفا، ويليها كل كليات طب الفم والأسنان، ثم كل كليات الصيدلة وهكذا.

وقد يتفاجأ الطلاب بعد ذلك باستنفاذ الرغبات وعدم الالتحاق بأي كلية من الكليات التي اختارها أثناء تسجيل الرغبات وفق الموعد المحدد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وتحدد وزارة التعليم العالي عددا معينا من الرغبات التي يحق للطلاب اختيارها، ولذلك يجب على الطلاب القيام بخطوة هامة جدا قبل تسجيل الرغبات.

خطوة مهمة قبل تسجيل رغبات الثانوية العامة

هذه الخطوة تتمثل في الاطلاع على تنسيق الكليات في العام الدراسي السابق، سواء كنت حاصل على الثانوية العامة الشعبة العلمية أو الشعبة العلمية.

وتفيدك هذه الخطوة في معرفة درجات القبول في كل كلية من كليات التعليم العالي في مصر، ومن خلال هذه الدرجات يمكنك تحديد الكليات التي تمتلك الفرصة للقبول فيها.

فمثلا إذا كنت طالبا في الشعبة العلمية وحصلت على مجموع 402 درجة، فيجب أن تعلم أن فرصتك كبيرة في القبول بكليات الصيدلة، وضعيفة في القبول بكليات طب الفم والأسنان وتعتبر مستحيلة للقبول في كليات الطب البشري، وذلك وفق تنسيق العام الماضي.

للاطلاع على تنسيق الثانوية العامة الشعبة العلمية العام الماضي: اضغط هنا.

للاطلاع على تنسيق الثانوية العامة الشعبة العلمية العام الماضي: اضغط هنا.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.