رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر تذكرة حديقة الأندلس 2022 وثمن دخول الكاميرا والفوتوسيشن

سعر تذكرة حديقة الأندلس 2022 وثمن دخول الكاميرا والفوتوسيشن

يعد سعر تذكرة حديقة الأندلس 2022 منخفضا بالمقارنة بالمناظر الرائعة والهدوء والتجربة المختلفة التي يحظى بها الزائر.

ويستعرض «شبابيك» في هذا التقرير سعر تذكرة دخول حديقة الأندلس للمصرين والأجانب وتعريفة الدخول بكاميرا تصوير أو جلسة تصوير «فوتوسيشن» الزفاق، وعنوانها ومواصفاتها.

حديقة الأندلس بالزمالك

تعد حديقة الزمالك بالأندلس واحدة من أجمل المساحات الخضراء في مصر، وتأسست في منتصف ثلاثيات القرن الماضي خلال حكم الملك فؤاد الأول، والذي خصص لها فدانين على ضفاف النيل.

حديقة الأندلس صممت على الطراز الأندلسي المعبر عن حضارة المسلمين في إسبانيا فترة حكمهم، وهي مدرجة ضمن قائمة الآثار الإسلامية والقبطية.

سعر تذكرة حديقة الأندلس 2022

يبغ سعر تذكرة دخول حديقة الأندلس بالنسبة للمصريين بمختلف الأعمار 5 جنيهات فقط، ويتضاعف المبلغ بالنسبة للأجانب، أي يبغ ثم التذكرة 10 جنيهات، وهو ثابت طوال أيام الأسبوع وعلى مدار السنة.

ويضاف مبلغ إضافي قدره 50 جنيها على ثمن التذكرة في حال رغبة الزائر في اصطحاب كاميرا تصوير فوتوغرافيه معه للداخل.

وبالنسبة لمواعيد العمل تفتح الحديقة أبوابها من التاسعة صباحا وحتى العاشرة ليلا، وفي أيام الإجازات الأسبوعية والسنوية يستمر العمل بها حتى الثانية عشرة ليلا.

وبحسب بيانات زوار الحديقة على محرك البحث الشهير جوجل فإن وقت الذروة يكون بين الرابعة عصرا والسابعة مساء.

سعر فوتوسيشن حديقة الأندلس

ويتاح عمل جلسة تصوير «فوتوسيشن» لفرد أو الخطوبة أو الزواج داخل حديقة الأندلس بسعر 400 جنيه.

ويشار أن الحديقة تفتح أبوابها لاستقبال الزوار طوال أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحا وحتى العاشرة مساء.

ويفضل كثيرون التصوير داخل الحديقة حيث يتواجد بها مناظر رائعة، كونها تحتوي على جوسق أي مظلة مقامة علي أعمدة مزدوجة تحمل عقود أندلسية تحمل السقف، وهو حافل بالزخارف الأندلسية العربية الهندسية والنباتية، ويتوسط الجوسق تمثال لأحمد بك شوقي أمير الشعراء.

ويلي التمثال مباشرة خمسة تماثيل على شكل أسود ينبثق منها الماء إلى بركة مستطيلة منخفضة تتوسط الحديقة تحوي نافورتين رخاماتين، ويحيط بالبركة من كل جانب من الجوانب الأربعة ثمانية مدرجات متصاعدة مزروعة بالنجيل وفي الزوايا الأربعة ممرات متدرجة متصاعدة مبلطة بالرخام والفسيفساء المستوردة.

وفي أعلى المدرجات يتواجد ممرين مبلطين بالرخام والقاشاني المتعدد الألوان ويحدد الممرين صفان من الأشجار وفي الجوانب الأربع دكك رخامية للجلوس ملاصقة لسور الحديقة الحديدي المقام فوق جلسات حجرية.

أما بالنسبة للحديقة الفرعونية فهي تقع في الجزء الشمالي في جانبها الجنوبي بوابة فرعونية يتوسطها نموذج تمثال شيخ البلد مواجه للحديقة التي نتشر بها النخيل الملوكي وغيرها من الأشجار وتنتشر في جوانب الحديقة الفرعونية نماذج لتماثيل فرعونية مختلفة الأشكال.

عنوان حديقة الأندلس

وتتواجد حديقة الأندلس في منطقة الزمالك بالجيزة في الجهة المقابلة لدار الأوبرا المصرية وتطل على نهر النيل.

الوصول إلى حديقة الأندلس سهل للغاية بواسطة مترو الأنفاق حيث مدخلها على بعد خطوات من محطة مترو الأوبرا بالخط الثاني.

كما يمكن الوصول إليها مشيا على كوبري قصر النيل من جهة ميدان التحرير والانعطاف يمينا بعد آخر الكوبري.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة