رئيس التحرير: أحمد متولي

سعر تذكرة حديقة الأزهر 2021 وكيفية الوصول بالمترو والخرائط

سعر تذكرة حديقة الأزهر 2021 وكيفية الوصول بالمترو والخرائط

ينشر موقع شبابيك سعر تذكرة حديقة الأزهر لعام 2020 في أيام الأسبوع السبعة، حيث أن كثير من المصريين والأجانب يذهبون إلى حديقة الأزهر للاستمتاع بالمناظر الجميلة والمساحات الخضراء الواسعة ورؤية القاهرة القديمة من الأعلى، حيث تم إنشاء حديقة الأزهر على مكان مرتفع في منطقة الأزهر والحسين على طريق صلاح سالم.

وأصبحت الحدائق العامة والأماكن المفتوحة الوجهة الأولى لكثير من راغبي التنزه بسبب الاتجاه العالمي الجديد للتباعد الاجتماعي وتطبيق إجراءات الوقاية من الأوبئة المعدية التي تنتشر في الأماكن المغلقة.

سعر تذكرة دخول حديقة الأزهر 2021

تختلف أسعار تذكرة دخول حديقة الأزهر من يوم إلى آخر كما أن سعر التذكرة يختلف حسب العمر أو السن.

في كل الأيام سعر تذكرة دخول حديقة الأزهر 25 جنيها للبالغين، ما عدا يوم الجمعة فإن سعر تذكرة الدخول قيمتها 30 جنيها.

وبالنسبة لسعر تذكرة دخول الأطفال من سن 4 سنوات وحتى 12 سنة هي 15 جنيهات في كل الأيام عدا الجمعة تكون 20 جنيهات.

مواعيد حديقة الأزهر 2021

أما بالنسبة لمواعيد العمل في حديقة الأزهر فإنها تختلف حسب أيام الأسبوع، كما أن هناك أعياد خاصة في الأعياد الرسمية تعلن عنها إدارة الحديقة على صفحتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

في يوم الخميس والجمعة والسبت والأحد: المواعيد من 9 صباحا وحتى 11 مساء.

في أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء: تكون المواعيد من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 10 مساء.

مطاعم حديقة الأزهر

يوجد في حديقة الأزهر عدد من المطاعم التي يمكن تناول الوجبات فيها بأسعار تختلف كل فترة، وتعرض هذه المطاعم قائمة بأسعار الوجبات والمأكولات لديها.

يوجد في حديقة الأزهر مطعم القلعة الذي تم بناؤه على الطراز الفاطمي القديم ويتميز بديكوراته المتميزة.

كما أنه يوجد مطعم البحيرة وكافاتريا وحدة النخيل ويقدم وجبات ومشروبات مختلفة ومتنوعة.

عنوان وخريطة حديقة الأزهر

حديقة الأزهر تقع على طريق صلاح سالم، بعد مشيخة الأزهر ودار الإفتاء المصرية، وقبل قلعة صلاح الدين الأيوبي ومنطقة السيدة عيشة.

ويقع الباب الرئيسي لحديقة الأزهر على طريق صلاح سالم مباشرة، كما أن لها باب آخر للدخول من ناحية شارع الأزهر ومستشفى الحسين.

حديقة الأزهر توجد في منطقة الدراسة وهي من المناطق الأثرية حيث يوجد هناك مسج الأزهر ومسجد الحسين وشارع المعز وعدد من المزارات الأرية والتاريخية، ومكاتب دينية وعلمية وجامعة الأزهر وحي الموسكي، ومنطقة القاهرة القديمة.

كما يقع بالجوار مسجد السلطات حسن والدرب الأحمر وكثير من الأضرحة.

عنوان حديقة الازهر بالمترو

لا يوجد مترو بجوار حديقة الأزهر مباشرة، لكن أقرب محطة مترو هي محطة مترو العتبة.

في حال وصلت محطة مترو العتبة يجب عليك الخروج من ناحية ميدان الأوبرا وشارع 26 يوليو.

بعد الخروج في هذه المنطقة ستجد سيارات صغيرة تتجه إلى منطقة الأزهر والحسين وحديقة الأزهر، وتسلك كوبري الأزهر العلوي بعيدا عن الزحام في الأسفل.

الأماكن السياحية بجوار حديقة الأزهر

يوجد في منطقة الدراسة أو منطقة الأزهر والحسين العديد من المناطق السياحية والأسرية التي تستقبل آلاف الزوار بشكل يومي من المصريين والأجانب بهدف التعرف على هذه المعالم.

يوجد في هذه المنطقة الجامع الأزهر وهو من أشهر وأقدم الجوامع في مصر، والذي يتميز بالشكل المعماري الفاطمي وبه عدد من الأروقة التي يتم تدريس فيها بعض المناهج الدينية والعربية.

كما يوجد جامع الحسين الذي يستقبل كثير من الزوار لقبر الحسين بن علي حفيد النبي صلى الله عليه وسلم، بالإضافة إلى منطقة خان الخليلي التي يقبل  عليها كثير منالأجانب لشراء المنتجات المصرية والفرعونية والمصوغات الفضية والذهبية.

ومن أهم ما يميز هذه المنطقة هو شارع المعز الذي يضم كثير من المساجد التاريخية التي تتميز بالطابع المعماري الفريد، وفي نهاية الشارع مسجد الحاكم بتصميماته المتميزة عن غيره من المساجد، وهذه الأماكن من المازارات التاريخية التي تشهد إقبالا كبيرا.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا