سعر تذكرة برج القاهرة 2021 للمصريين والأجانب

سعر تذكرة برج القاهرة 2021 للمصريين والأجانب

يختلف سعر تذكرة برج القاهرة بحسب جنسية الزائر، حيث تحدد قيمة رسم دخول أقل بالنسبة للمصري مقارنة بالأجانب سواء السائحين أو المقيمين في مصر، كما تشمل مواطني الدول العربية أيضا.

ويتشعرض «شبابيك» سعر تذكرة دخول برج القاهرة 2021 للمصريين والأجانب ومواعيد العمل به، وكافة المعلومات المتوفرة عن أحد أكثر المعالم السياحية شهرة في القاهرة.

سعر تذكرة دخول برج القاهرة 2020

وتختلف قيمة سعر تذكرة دخول برج القاهرة 2021 بحسب جنسية الزائر وعمره على النحو التالي:

  • سعر تذكرة دخول برج القاهرة 2021 للمصريين: 40 جنيها.

  • سعر تذكرة دخول برج القاهرة 2021 للأجانب: 200 جنيه.

  • سعر تذكرة دخول برج القاهرة 2021 للأطفال أقل من 6 سنوات: مجانا.

  • سعر استخدام تلسكوب برج القاهرة: 10 جنيهات.

مواعيد دخول برج القاهرة 2021

يتاح دخول برج القاهرة ابتداء من الثامنة صباحا، وحتى 12 ليلا، وتفتح كافيهات ومطعم البرج الدوار الأبواب أمام دخول الزوار من 12 ظهرا وحتى إغلاق البرج ليلا.

ويشار إلى أن المطعم الدوار المتواجد بالقرب من قمة البرج يكمل دورة كاملة حول نفسة في زمن 60 دقيقة، ويشاهد المتواجدون بداخلة كل محيط البرج من خلال النوافذ الزجاجية.

وأصبح المنظر الذي يطل عليه برج القاهرة أكثر جمالا في الليل بعد تشغيل نافورة النيل الراقصة التي أعيد تشغيلها بعد عملية الترميم والإصلاح التي حدثت لها.

تاريخ إنشاء برج القاهرة

يعرف برج القاهرة أحيانا ببرج الجزيرة وهو مزار سياحي ارتفاعه شاهق ليمكن رواده من رؤية القاهرة وبعض المعالم السياحية المصرية من الأعلى.

رغم أن وراء بناء برج القاهرة حكاية سياسية روّجها العقل الشعبي المصري، إلا أن الحكاية الأبرز ترتبط بالمهندس اليهودي الذي أشرف على بنائه. 

تولى ضابط مخابرات اسمه يسري الجزار مهمة التنفيذ، واختار أرض الجزيرة، لكن كل من عرض عليهم الفكرة من أساتذة الإنشاء أو الهندسة رفضوا الفكرة، وقالوا إنها مستحيلة في هذه المنطقة بالذات. كان «الجزار» قد التقى كثيرين من معماري مصر، ولم يكن من بينهم المهندس نعوم شبيب.

كان «شبيب» وقتها حديث مصر كمهندس ومقاول، فقبل عام١٩٥٠ لم تكن في العاصمة المصرية مبان تعلو على اثني عشر طابقاً، ومع ذلك كانت عنده الجرأة الكافية لإنشاء أول ناطحة سحاب، عمارة سكنية من 22 طابقا.

كانت بناية «ناعوم» مثار هجوم البعض مثل رجال الدفاع المدني الذين صرحوا في الصحف بأنهم لا يمتلكون معدات تسمح لهم بإطفاء أي حريق يشب فى هذه الأدوار العليا، و تبرع بعض المعمارين المشهورين بتحذير سكان هذه العمارة من خطر الزلازل، و صرح مدير عام مرفق المياه بأن المرفق لا يمتلك أجهزة تسمح بوصول الماء لهذه الأدوار العليا. كان الهجوم شبه منظم إلا أن ذلك لم يمنع إقبال الناس على السكن فيها.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا