رئيس التحرير: أحمد متولي

أسعار تذاكر الأهرامات للطلاب والمصريين والأجانب 2021

أسعار تذاكر الأهرامات للطلاب والمصريين والأجانب 2021

يقدم «شبابيك» في السطور التالية أسعار تذاكر دخول الأهرامات، للمصريين والطلاب والأجانب، ومواعيد زيارة الاهرامات في العام الجديد 2021.

وتشهد فترة الأعياد والمناسبات والعطلات الرسمية والاعتيادية، إقبالا ملحوظا من المصريين والعرب والأجانب على زيارة المزارات الأثرية، لا سيما منطقة الأهرامات التي تحظى باهتمام بالغ من قبل الزوار، حيث الاستمتاع بالحضارة الفرعونية القديمة التي تمتد عبر آلاف السنين، ومشاهدة الآثار الفرعونية  المتمثلة في الأهرامات الثلاثة «خوفو وخفرع ومنكاورع» والمقابر الفرعونية، وأبو الهول.

كذلك هناك مناطق أثرية متاح زيارتها داخل منطقة الأهرامات الثلاثة مثل أهرامات الملكات والمقابر في الجبانة الشرقية والعربية ومعبد الوادي في أبو الهول.

وبالإضافة إلى مشاهدة جمال الحضارة الفرعونية، تعد منطقة الاهرامات رحلة مناسبة للأسرة المصرية، حيث الاستمتاع بركوب الخيل والجمال وكذلك التصوير الفوتوغرافي.

وشهدت المزارات الأثرية على مستوى الجمهورية، في مطلع نوفمبر الماضي، تطبيق الزيادة الجديدة في أسعار رسوم الدخول، والتي أقرها المجلس الأعلى للآثار.

وقالت وزارة الآثار، في بيان، إن زيادة أسعار التذاكر تساعد على ارتفاع الموارد في الوزارة، وتعتبر زيادة لا تذكر مقارنة بما يحدث في العالم.

تذكرة دخول الأهرامات 2021

يختلف سعر تذكرة الأهرامات على حسب فئة الزائر، حيث يتم التفرقة بناء على الجنسية والعمر، فيتم إعطاء امتيازات للمصريين والطلاب كذلك.

نعرض فيما يلي أسعار تذاكر دخول الأهرامات للمصريين والأجانب والطلاب

سعر تذكرة دخول الأهرامات للمصريين 2021

تبلغ سعر تذكرة دخول الأهرامات للمصريين 30 جنيهًا مصريا، وذلك في مختلف الأيام.

ولا تزيد تذكرة المصريين لدخول منطقة الأهرامات في أي مناسبة من المناسبات مثل الأعياد بل يبقى سعر التذكرة كما هو دون زيادة.

سعر تذكرة الأهرامات للطلاب المصريين

ولجذب أكبر عدد من طلاب الجامعات المصرية لزيارة آثار مصر والاستمتاع بالحضارة الفرعونية القديمة، وضعت وزارة الأثار خصومات على سعر تذكرة الأهرامات للمصريين.

ويبلغ سعر تذكرة الأهرامات للطلاب 10 جنيهات فقط بشرط إبراز كارنيه الجامعة للعام الدراسي الحالي في حال كان العمر أكبر من 18 سنة.

سعر تذكرة الأهرامات للأجانب

وتزيد أسعار تذاكر دخول الأهرامات للأجانب بخلاف المصريين ولذلك حددت وزارة الآثار سعر تذكرة دخول الأهرامات للأجانب.

ويبلغ سعر تذكرة دخول الأهرامات للأجانب 200 جنيه فقط.

سعر تذكرة الأهرامات للطلاب الأجانب

تبلغ قيمة تذكرة دخول منطقة الأهرامات للطالب الأجنبي 100 جنيه.

أسعار داخلية «الهرم والمقابر»

تذكرة دخول الهرم الأكبر 80 جنيهًا للمصريين، و400 جنيه للأجانب، و40 جنيهًا للطلاب المصريين، و200 جنيه للطالب الأجنبي.

تذكرة دخول الهرم الثاني 20 جنيهًا للمصري، و100 جنيه للأجانب، و5 جنيهات للطلاب المصريين، و50 جنيهًا للطلاب الأجانب.

تذكرة دخول الهرم الثالث 20 جنيهًا للمصري، و100 جنيه للأجانب، و5 جنيهات للطلاب المصريين، و50 جنيهًا للطلاب الأجانب.

تبلغ قيمة تذكرة دخول مقابر مرس عنخ 20 جنيهًا للمصري، و50 جنيهًا للأجانب، و5 جنيهات للطلاب المصريين، و25 جنيهًا للطالب الأجنبي.

تذكرة دخول مقابر عمال بناة الأهرام 400 جنيه للمصريين والأجانب، و200 جنيه للطلاب المصريين، و400 جنيه للأجانب ، و200 جنيه للطالب الأجنبي.

سعر التذكرة الشاملة لمنطقة الهرم والهرم الأكبر ومراكب الشمس: 600 جنيه للأجانب و300 جنيه للطلاب الأجانب.

سياسة الأطفال من سن ٦ سنوات تذكرة بـ ١٠ جنيهات.

ويسمح بدخول السيارات الملاكي والميكروباص والأتوبيسات داخل منطقة آثار الهرم برسوم دخول: الملاكى ٥ جنيهات - الميني باص ١٠جنيهات - الباص ٢٠جنيهًا.

لمشاهدة المزيد عن أسعار تذاكر الأماكن الأثرية عبر الموقع الرسمي لوزارة الآثار من هنا

مواعيد دخول الأهرامات 2020

مواعيد الزيارة الرسمية لمنطقة الأهرامات من الساعة 7 صباحًا وحتى تمام الساعة 5 مساءً، علما بأن شباك التذاكر يتم غلقه في تمام الساعة 4 مساء.

علي عبدالعزيز

علي عبدالعزيز

صحفي مصري

ميكس ميديا