رئيس التحرير: أحمد متولي

سعر تذكرة حديقة الحيوان بالجيزة 2021 الثلاثاء وباقي الأسبوع للمصريين والأجانب

سعر تذكرة حديقة الحيوان بالجيزة 2021 الثلاثاء وباقي الأسبوع للمصريين والأجانب

ينشر موقع شبابيك أسعار تذاكر حديقة الحيوان للمصريين والأجانب لعام 2020، وهي من الأماكن التي يقبل عليها أعداد كبيرة يوميا من المواطنين والسائحين باعتبارها من أكبر حدائق الحيوان في الشرق الأوسط.

وتقدم حديقة الحيوان عروضا على التذاكر في الأعياد والمناسبات بسبب إقبال الآلاف على الحديقة في أيام الإجازات والمناسبات الرسمية.

ولا تختلف أسعار دخول حديقة الحيوان سواء للمصريين أو للأجانب.

أغلى سعر لتذكرة حديقة الحيوان

وقررت الإدارة المسئولة عن حديقة الحيوان إلغاء يوم الثلاثاء كإجازة رسمية في الحديقة، على أن تفتح الحديقة أبوابها للمواطنين في هذا اليوم.

وفي نفس الوقت، رفعت إدارة الحديقة أسعار التذاكر في هذا اليوم ليصل 65 جنيها للتذكرة الواحدة، واستقرار أسعار باقي التذاكر في مختلف أيام الأسبوع.

سعر تذكرة دخول حديقة الحيوان

أما عن سعر تذكرة دخول حديقة الحيوان في مختلف أيام الأسبوع ما عدا يوم الثلاثاء فلم يتأثر بالقرار الجديد الصادر عن إدارة الحديقة.

ويبلغ سعر تذكرة دخول حديقة الحيوان 5 جنيهات فقط في مختلف أيام الأسبوع عدا الثلاثاء الذي يبلغ فيه سعر التذكرة 65 جنيها.

وثبتت الإدارة أسعار التذاكر في العام الحالي 2021 رغم تمني رئيس حدائق الحيوان بوزارة الزراعة رفع قيمة التذكرة لتنمية موارد الحديقة.

لماذا ارتفع سعر التذكرة يوم الثلاثاء

وصرح رئيس حدائق الحيوان بوزارة الزراعة الدكتور محمد رجائي، أن القرار جاء بعد الطلبات الواردة لحديقة الحيوان من بعض المجموعات الخاصة التي ترغب في زيارة الحديقة في يوم الثلاثاء من كل أسبوع بعيدا عن التكدس في الأيام العادية.

وتستهدف هذه المجموعات توفير زيارات خاصة لحديقة الحيوان والاستمتاع بها وخاصة لمجموعات من الأفراد وطلاب المدارس الدولية للاستمتاع بالحديقة بعيدا عن الازدحام خلال الأيام العادية التي يرتاد خلاله زوار الحديقة من مختلف الفئات والمحافظات بأسعار منخفضة كثيرا عن يوم الثلاثاء.

وأضاف رجائي، في تصريحات صحفية، أن القرار يستهدف الاستفادة من هذه الموارد في رفع كفاءة الحديقة وتطويرها بما يخدم زوارها على مدار الأسبوع مع مواصلة الالتزام بالأسعار السابقة وهي 5 جنيهات لدخول الزائر في جميع أيام الأسبوع ما عدا يوم الثلاثاء.

حديقة حيوانات الجيزة

حديقة الحيوان بالجيزة تعد الأعرق في مصر والشرق الأوسط في هذا المجال، حيث تأسست عام 1981 وافتتحت في عهد الخديوي محمد توفيق، وعرض بها حينها أزهار ونباتات مستوردة غير موجودة بمصر.

حديقة الحيوان الموجودة على مساحة 80 فدان، تفتح أبوابها يوميا للجمهور من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء، وتضم حوالي 6 آلاف حيوان من قرابة 175 نوع، وبها متحف لحيوانات وطيور نادرة محنطة.

وتحاول حديقة الحيوانات بالجيزة زيادة رصيدها من أنواع الحيوانات المختلفة من خلال التبادل بواسطة أنواع موجودة بكثرة في مصر كما حدث في اتفاقية استقدام زرافات من جنوب أفريقيا.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا