سعر تذكرة المنتزه بالإسكندرية ورسوم الشواطئ والتصوير

سعر تذكرة المنتزه بالإسكندرية ورسوم الشواطئ والتصوير

ينشر موقع شبابيك سعر تذكرة المنتزه في محافظة الإسكندرية، والتي تعتبر من أفضل الأماكن لقضاء أوقات ممتعة وممارسة العديد من الأنشطة هناك، لما تتميز به هذه المنطقة من مساحات واسعة ومناظر جميلة.

حدائق المنتزه موجودة منذ العصر الملكي في مصر، وأقيمت على مساحة 370 فدان في حي المنتزه بمحافظة الإسكندرية، وكانت هذه الحدائق مملوكة للأسرة العلوية في مصر.

شواطئ حدائق المنتزه

تتضمن منطقة حدائق المنتزه 5 شواطئ عامة و 2 شاطئ خاص كما يوجد هناك قصر المنتزه التراثي الذي تم بناؤه على الطراز الإيطالي، بالإضافة إلى قصر السلاملك الذي تحول فيما بعد إلى فندق.

وفي داخل منطقة حدائق المنتزه يوجد كازينو المنتزه والكثير من الأشجار الكبيرة والنباتات والأزهار، التي تزيد من روعة المكان.

تاريخ إنشاء حدائق المنتزه

يعود قرار إنشاء حدائق المنتزه إلى أكثر من 100 عام، وقد أقيمت هذه الحدائق بناء على قرار من الخديوي عباس حلمي الثاني، بعد أن كانت هذه المنطقة مهجورة ومنعزلة.

سعر تذكرة المنتزه

تعتبر تذكرة دخول المنتزه من التذاكر قليلة الثمن، حيث تبلغ قيمة التذكرة 25 جنيها فقط للفرد الواحد، ولا يتم زيادة سعر تذكرة حدائق المنتزه إلا بقرار من وزارة السياحة المصرية.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر بتطوير منطقة المنتزه، والتي تشمل هدم شاطئ فينيسيا ونحو 80 كابينة بشاطئ سميراميس، آيلة للسقوط، مع الحفاظ على طابعها التراثي والأثري المميز.

ويفتح المنتزه أبوابه أمام الزائرين على مدار 16 ساعة كاملة يوميا تمتد من الثامنة صباحا وحتى الثانية عشرة منتصف الليل.

رسوم التصوير في حدائق المنتزه

قد يرغب كثير من المرتبطين أو المتزوجين في التقاط صور حفل الخطوبة أو الزواج داخل حديقة المنتزه، لكن هذا الأمر برسوم إضافية غير رسوم تذاكر الدخول.

وقررت إدارة حدائق المنتزه وضع رسوم على التصوير بقيمة 300 جنيه داخل حدائق المنتزه، مؤكدة أن من يخالف هذا الأمر يتعرض للغرامة المالية.

كما أن التصوير في الصوبة الملكية داخل حديقة المنتزه برسوم أخرى، حيث أن رسوم دخول هذه الصوبة الملكية يكون بمبلغ 25 جنيه تذكرة، وفي حال الرغبة في التقاط الصور يكون بحوالي 500 جنيها.

وحددت إدارة المكان مواعيد الدخول إلى الصوبة الملكية من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 9 مساء فقط.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا