رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر تذكرة القلعة 2022 ومواعيد الدخول للمصريين والأجانب

سعر تذكرة القلعة 2022 ومواعيد الدخول للمصريين والأجانب

ينشر موقع شبابيك سعر تذكرة القلعة، ومواعيد دخول قلعة صلاح الدين، وما هي قصة هذه القلعة، وما هي أبرز النصائح التي يمكن للزائر معرفتها قبل الزيارة.

سعر تذكرة القلعة 2022

يختلف سعر تذكرة القلعة للمصريين والأجانب والطلاب، وسعر دخول المواطنين المصريين 30 جنيها بينما الطلاب المصريين يدفعون 10 جنيهات قيمة رسم دخول القلع.

كما تحددت أسعار تذكرة القلعة للأجانب بما قيمته 180 جنيها مصريا، بينما سعر التذكرة للطلاب الأجانب 90 جنيها.

مواعيد عمل قلعة صلاح الدين الأيوبي

تستقبل القلعة زوارها يوميا من الساعة 9 صباحا إلى الساعة 5 مساء.

وتفتح القلعة أبوابها في الليل في أوقات محددة خلال العام، وهي التي يتم فيها إقامة سلسلة الحفلات الموسيقية والغنائية والمعروفة باسم «محكى القلعة».

نصائح عند زيارتك لقلعة صلاح الدين

تضم قلعة صلاح الدين الأيوبي 4 مساجد: «مسجد محمد علي، مسجد ومدرسة الناصر قلاوون، مسجد سليمان باشا الخادم - سارية الجبل،  مسجد أحمد كتخدا عزبان – جامع العزب».

ومن الآثار والرسومات والتحف المعمارية الموجودة داخل قلعة صلاح الدين، مسجد محمد علي ومسجد النصر محمد بن قلاون.

ويتواجد بالقلعة عدة متاحف لا تفوت فرصة زيارتها، ومنها المتحف العسكري ومتحف العربات الحربية ومتحف الحديقة بما يضم من قطع أثرية ثمينة ونادرة.

وأنت تزور القلعة لا تفوت فرصة الصعود لأعلى مكان بالقلعة وهو ما يسمى ببرج المراقبة لتشاهد القاهرة القديمة باعتبار أن هذه النقطة كانت الأعلى في محيط القاهرة كاملة.

وهناك جزء كبير من سور القلعة يطل على القاهرة القديمة، حيث ستتمكن من مشاهدة أماكن تراثية عديدة من حقب تاريخية ليست بعيدة كثيرا ولكن امتزاجها بالحداثة يخلق طابعا مميزا.

خريطة الوصول لقلعة صلاح الدين​​​​​​​

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة