رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار النيابة في واقعة اعتداء سيدة على ضابط شرطة بمحكمة مصر الجديدة

قرار النيابة في واقعة اعتداء سيدة على ضابط شرطة بمحكمة مصر الجديدة

تداول مواقع الإنترنت مقطع فيديو لسيدة تعتدي على ضابط شرطة أمام مكتب مدير النيابة بمحكمة مصر الجديدة، بالسب والقذف ونزع رتبه الميري بقوة بعد ما نزع هاتفها المحمول من يدها.

واقعة اعتداء سيدة على ضابط شرطة

وظهر في الفيديو ضابط شرطة يرتدي كمامة سوداء ويتحدث لسيدة بدون كمامة أنها تقوم بالتصوير داخل المحكمة ولا ترتدي الكمامة طبقًا للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، لترد عليه السيدة بتعريفه بصفتها المهنية.

وطلب ضابط الشرطة المقدم و.ع قائد حرس محكمة مصر الجديدة، من السيدة إبراز الكارنيه الخاص بها للتأكد من صفتها، إلا أنها ردت بـ: والله ما هتاخد كارنيهاتي، إلا أنه رد بـ: لو مجاش الكارنيه وطلع هضطر اجيب لك شرطية واكلبشك وارميك في الحجز، فردت عليه بالسب.

وطلب الضابط من أحد الحضور إحضار شرطيتان وعند إمساك السيدة بهاتفها لإجراء اتصال هاتفي، نزع الهاتف من يدها، فأمرته برده إليها إلا أنه رفض واتخذت من جانبها موقف سريع بنزع رتبته الميري، وقالت له: هات الموبايل بتاعي، إلا أنه لم يرد وطلب من الشخص الذي يقوم بالتصوير بالاستمرار فيه، ودخل إلى غرفة مدير النيابة لتدخل ورائه.

​​​​​​​قرار النيابة في واقعة سيدة المحكمة

وكلف المستشار عصام المنشاوي، رئيس هيئة النيابة الادارية، إدارة التفتيش بالنيابة الإدارية، بالتحقيق في واقعة سيدة المحكمة وعرضها عليه فور الانتهاء منها.

وأمرت النيابة العامة بإخلاء سبيل المتهمة بالاعتداء على ضابط شرطة بالسب والقذف أثناء تأدية عمله ونزع الرتب الميري عنه، بكفالة مالية قدرها2000 جنيه، بعد وقوع مشادة كلامية بينهما .

وفرغت محتويات الفيديو، كما أمرت بتسليم المتهمة الهاتف المحمول والكارينة- محتوى الحرز- وتشكيل لجنة من الجهة الإدارية المختصة بوزارة الداخلية لفحص محتواه لبيان وتحديد التلفيات وقيمتها والتحفظ على الاسطوانة المدمجة في التحقيقات.

من هي سيدة المحكمة التي تعدت على ضابط شرطة؟

وعرفت سيدة المحكمة نفسها إلى ضابط الشرطة المعتدى عليه أثناء مطالبته لها بإعطائه الكارنيه الخاص بها بأنها مستشار وعضو بالأمم المتحدة، وتبين للنيابة العامة أنها عضو بالنيابة الإدارية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011