رئيس التحرير أحمد متولي
 بعد إبراهيم بائع الفريسكا.. طالبة بائعة أحذية تلتحق بكلية الطب

بعد إبراهيم بائع الفريسكا.. طالبة بائعة أحذية تلتحق بكلية الطب

يستمر تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لقصص نجاح طلاب الثانوية العامة بالتزامن مع فترة إجراء تنسيق القبول بالكليات الجامعية في العام الجامعي المقبل 2020-2021.

وخلال الأيام الأخيرة انتشرت قصة إبراهيم عبدالناصر بائع الفريسكا الذي تمكن من الحصول على مجموع يتخطى 99% وحقق حلمه بالالتحاق لكلية الطب.

الطالبة بائعة الأحذية

وبرزت قصة جديدة لطالبة تدعى آية حسين من الإسكندرية أيضا حصلت على مجموع يؤهلها لدخول كلية الطب، بعدما عملت طوال السنة مع والدتها في بيع الأحذية.

قالت آية حسين طالبة الثانوية العامة الحاصلة على 99.5% في ظل عملها بائعة أحذية إنها كانت تقضي 5 أو 6 ساعات في اليوم في المذاكرة وأنها التحقت بكلية الطب جامعة الإسكندرية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أنها توقعت التفوق والحصول على هذا المجموع الكبير وأنها استطاعت التنظيم بين عملها على فرش بيع الأحذية وبين المذاكرة بحيث تنهي دروسها وتنزل لوالدتها على فرش بيع الأحذية والعودة للمنزل ومساعدة والدتها في أعمال المنزل.

وأشارت إلى أن والدتها تعمل منذ 15 عاما في مجال بيع الأحذية ووجهت آية الشكر لشيخ الأزهر على توجيهه بالتكفل بها وعلاج والدها المصاب بورم في الغدة الدرقية.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة