رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق المرحلة الثانية 2020 علمي علوم بالدرجات

تنسيق المرحلة الثانية 2020 علمي علوم بالدرجات

يبحث الآلاف من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة في مصر بالعام الدراسي 2019 – 2020، عن تنسيق المرحلة الثانية 2020 علمي علوم بالدرجات.

وبدأت أعمال تنسيق المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2020 للقبول في الجامعات المصرية اعتبارا من يوم الثلاثاء 1 سبتمبر 2020.

وتستمر عملية تسجيل رغبات الطلاب في المرحلة الثانية من التنسيق على مدار 5 أيام، لتنتهي المرحلة الثانية يوم 5 أغسطس 2020.

وبعد أن ينتهي طلاب الثانوية العامة من تسجيل رغباتهم في الالتحاق بالكليات المختلفة، ستبدأ اللجنة العليا للتنسيق في عملها.

ويتمثل عمل اللجنة العليا للتنسيق في القيام بتحليل وتوزيع رغبات الطلاب، والبدء في الإعلان عن الحدود الدنيا للكليات والمعاهد.

ويتوجب على الطلاب الراغبين في تسجيل رغباتهم في المرحلة الثانية من التنسيق الدخول على الموقع الإلكتروني للتنسيق من خلال الرابط التالي من هنا، على مدار 24 ساعة في اليوم.

أو من خلال معامل كلية الهندسة بوزارة التعليم العالي في الجامعات المختلفة والتي تبدأ عملها في تمام الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 3 عصرا بشرط الالتزام بالاجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة الطبية.

​​​​​​​تنسيق المرحلة الثانية 2020 علمي علوم بالدرجات

حدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، تنسيق المرحلة الثانية 2020 علمي علوم بالدرجات.

وقرر وزير التعليم العالي أن يكون الحد الأدنى للقبول في المرحلة الثانية 2020 على مستوى طلاب شعبة علمي علوم بواقع  317.5 درجة بنسبة مئوية 77.40%.

وبالنسبة للكليات الشاغرة في هذه المرحلة أمام طلاب شعبة علمي علوم فهي بكليات الطب البيطري في جامعات بنها، وقناة السويس، ومرسى مطروح، ومدينة السادات.

الكلمات المفتاحية

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية