رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر تصريحات الشيخ مبروك عطية بخصوص هدم المنازل في مصر

آخر تصريحات الشيخ مبروك عطية بخصوص هدم المنازل في مصر

ينشر موقع شبابيك آخر تصريحات الشيخ مبروك عطية، عميد كلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، بخصوص هدم بعض المنازل المخالفة في مصر.

ومكان عطية قد ظهر في مقطع فيديو في لقاء تلفزيوني على قناة إم بي سي مصر، اعتبر فيها أن هدم المنازل وتشريد أهلها أعظم من حرمة الكعبة والمسجد الحرام.

وتشن الجهات المسؤولة في مصر حملة مكبرة في مختلف المحافظات المصرية لهدم المنازل المخالفة، والتي بنيت على أراضي الدولة أو الأراضي الزراعية حسب توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

آخر تصريحات الشيخ مبروك عطية

وفي تصريح جديد لعميد كلية الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر، اعتبر أن بيوت بناء للفقراء أفضل من بناء المساجد الجديدة.

وأشار في تصريحات للمصري اليوم، إلى أن هذا الأمر يدخل تحت باب تحقيق المصلحة العامة للإنسان التي تم تفضيلها عن كل الأشياء.

وأضاف «عطية»: «كل بيوتنا بيوت الله، بما فيها كل شيء وأنه لله ما في السماوات وما في الأرض وفقا لكلام ربنا في كتابه العزيز والكلام واضح وصريح كل ما في الأرض والسماوات لله وليس لنا».

وتابع «عطية»: «لو سئل أئمة المسلمين عن الاختيار بين بناء مسجد في مكان يحيط به 4 أو 5 مساجد وبين بناء بيت للغلابة سواء مساكين أو مطلقات أو أرامل سيكون الاختيار لبناء بيت للغلابة ما دام هناك جوامع».

وأكد أن قانون المصالحات يعد أمرا هاما لضبط الحياة العامة في مصر حتى لا تتحول إلى «غابة» حسب وصفه، موضحا: «القانون أو العقوبات دي بضربلها تعظيم سلام، وقانون المسلم فهو دينه، اللي هيوفرلك تريليونات، وهيوفر محاربة الإرهاب، واللي هيوفر مصاريف لا أول ليها ولا آخر».

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.