رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التعليم يصدر قراره في واقعة مدرسة البنات

وزير التعليم يصدر قراره في واقعة مدرسة البنات

تدخل الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، في واقعة اعتداء معلمة في مدرسة البنات بالدقي على ابنتي أستاذ جامعي وخلع حجابهن، بعد الشكوى التي تقدم بها ضدها.

رد وزير التربية والتعليم على شكوى مدرسة البنات

وتقدم وزير التربية والتعليم باعتذاره للطالبة المعتدى عليها، وقرر التحقيق الفوري في الواقعة، وجاء نص قراره تعليقًا على منشور لوالد الفتاتين على صفحة التواصل الاجتماعي- فيس بوك- بقوله: سوف نحقق في الأمر على الفور د. محمد مع اعتذاري للإبنة العزيزة.

​​​​​​​قرار وزارة التربية والتعليم في واقعة مدرسة البنات

وبعد تدخل وزير التربية والتعليم في الواقعة، قررت إدارة الدقي التعليمية إحالة الشكوى للشئون القانونية للتحقيق في الواقعة المذكورة، وذلك وفق تصريحات أمل مبروك، مدير عام الإدارة التعليمية بالدقي، مؤكدة على محاسبة المخطئ على خطأه الذي ارتكبه دون السكوت على الخطأ.

وتعود الواقعة إلى يوم الأربعاء 30 سبتمبر 2020، حيث حرر أستاذ جامعي يدعى محمد كمال، محضر بقسم شرطة الدقي، يشكو فيه مديرة مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية بنات، ومدرسة بنفس المدرسة، بالتعدي على إحدى ابنتيه المقيدة في المدرسة بالسب والقذف، وعلى الأخرى بالضرب وخلع حجابها أثناء قيامهما بشراء الزي المدرسي.

وقال والد الطالبتين أنه تم الاعتداء على ابنتيه وخلع حجابهما واحتجازهما داخل المدرسة، وذلك دون أن يبدر منهما أي خطأ، متهمًا المدرسة بمحاولة إجبارهما على شراء الزي المدرسي كاملاً، وأن التعدي عليهما جاء لرفضهما شراء بعض القطع التي لا يحتاجانها.

وأضاف أن الفتاتين رضخا لمطلب المدرسة بشراء كامل الزي المدرسي، إلا أنه بالرغم من ذلك لم يسلما من المدرسة، قامت إحدى المدرسات بالسخرية من ابنته الكبرى، وهي طالبة في كلية الطب، وسبها.

وتابع الأب أن اعتراض ابنته على سبها من قبل المدرسة، جعل الأخيرة تجذبها من حجابها وتدفعها بقوة خارج الحجرة المخصصة لشراء الزي المدرسي، مع مواصلة السب، إلى أن جاء مديرة المدرسة، وتعدت عليها لفظيًا أيضًا بعد ما سألتها ابنته: يرضيك تشتمني؟

تمت إحالة البلاغ للنيابة العامة، والتي تجري تحريات حول الواقعة، قبل إصدار قرارها باستدعاء مديرة المدرسة والعاملين بها للتحقيق.

 

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011