رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2020-2021 على بوابة الحكومة المصرية

موعد نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2020-2021 على بوابة الحكومة المصرية

يقترب موعد إعلان نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2020-2021 مع اقتراب توقيت غلق باب تسجيل الرغبات للحاصلين على الشهادة الثانوية في الخارج سواء بالدول العربية أو الأجنبية الراغبين في الالتحاق بالمعاهد والجامعات المصرية في العام الجامعي الجديد.

وتنشر بوابة الحكومة المصرية نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2020 فور اعتمادها رسميا من قب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ليتم إخطار الطلاب بالكليات التي تم ترشيحهم لها.

موعد نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2020

وأعلن رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمشرف العام على مكتب التنسيق، السيد عطا، أن عدد المتقدمين لتنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن نحو 13700 طالب وطالبة للعام الجامعى 2020/2021.

وأكد رئيس قطاع التعليم بالوزارة في بيان صادر عن وزارة التعليم العالي، على انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكترونى دون أية شكاوى، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفا أنه على الطلاب الالتزام بارتداء الماسك الطبي، حيث لن يسمح لأى طالب بدخول معامل التنسيق دون ارتدائها مع اتباع التعليمات والإجراءات المنظمة للعمل بهذه المعامل.

وأشار السيد عطا إلى أنه على الطالب تقديم المستند الذي يفيد الإقامة الشرعية للطالب وولى أمره من البلد الحاصل منها على الشهادة الثانوية خارج جمهورية مصر العربية، وذلك خلال مدة الدراسة التى تمنح الشهادة الثانوية على أساسها ويحسب منها المجموع الاعتبارى للدرجات، من خلال تقديم إقامة فعلية موثقة من المستشار الثقافى المصرى أو من السفارة المصرية بالدولة المانحة، أو جواز سفر موضحاً به تواريخ الدخول والخروج خلال فترة الدراسة.

وبدأ الطلاب في تسجيل الرغبات من يوم السبت الموافق 26 سبتمبر 2020، على أن ينتهى إدخال أو تعديل الرغبات فى الساعة السابعة مساء الأحد المقبل الموافق 11 أكتوبر الجاري.

ومن المنتظر ظهور نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة في خلال 72 ساعة من غلق باب التسجيل، أي منتصف الأسبوع المقبل.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة