رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد التحويل الورقي بين كليات جامعة الأزهر 2020-2021 والشروط

موعد التحويل الورقي بين كليات جامعة الأزهر 2020-2021 والشروط

ينشر موقع شبابيك موعد التحويل الورقي بين كليات جامعة الأزهر للعام الدراسي 2020-2021 وذلك للطلاب المستجدين الذين تم ترشيحهم للكليات من خلال مكتب التنسيق.

وكانت جامعة الأزهر قد فتحت باب تقليل الاغتراب والتحويل الإلكتروني عقب إعلان نتيجة التنسيق، واستقبل موقع تنسيق طلبات آلاف الطلاب الراغبين في التحويل، في حين لم يتمكن عدد من الطلاب من التحويل الإلكتروني.

وأتاحت جامعة الأزهر التحويل الورقي بين الكليات لتقليل الاغتراب تيسيرا على الطلاب ولتكون فرصة للطلاب الذين لم يسجلوا في تقليل الاغتراب الإلكتروني.

موعد التحويل الورقي في جامعة الأزهر

يفتح باب التحويل الورقي بين كليات جامعة الأزهر يوم الإثنين الموافق 25 أكتوبر 2020.

كما يستمر باب التحويل الورقي بين كليات جامعة الأزهر حتى يوم 5 نوفمبر 2020.

وأكدت الجامعة أن التحويل الورقي متاح للطلاب المستجدين في جميع الكليات ما عدا كليات القمة.

ولا يطبق تقليل الاغتراب أو التحويل الورقي على الطلاب المستجدين في الكليات التالية: «الطلب، طب الفم والأسنان، الصيدلة، الهندسة».

شروط التحويل الورقي في جامعة الأزهر 2020

وأشارت جامعة الأزهر إلى أن التقسيم الجغرافي «القاهرة، بحري، قبلي» يطبق على الطلاب فقط ولا يطبق على الطالبات، حيث يحق للطالبة التحويل إلى من منطقة إلى أخرى طالما كانت حاصلة على الحد الأدنى للكلية التي تريد التحويل إليها، ولم تكن مرشحة بإحدى كليات القمة.

ويحق للطالب التحويل الورقي من كلية إلى أخرى داخل نطاقه الجغرافي فقط طالما كان حاصلا على الحد الأدنى للكلية التي يريد التحويل إليها.

يجب على الطلاب الراغبين في التحويل التقدم بأوراقهم إلى الكلية الراغبين في التحويل منها ودفع المصروفات، وبعد ذلك إبلاغ المسئولين برغبتهم في التحويل إلى كلية أخرى وملء طلب التحويل، وبعد ذلك تتولى الكلية إرسال ملف المُحولين إلى الكليات الأخرى.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.