رئيس التحرير أحمد متولي
 هل اعتزل بوجبا اللعب لمنتخب فرنسا بعد تصريحات ماكرون؟

هل اعتزل بوجبا اللعب لمنتخب فرنسا بعد تصريحات ماكرون؟

تصدر اللاعب الفرنسي بول بوجبا نتائج محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد تردد أنباء عن اعتزاله اللاعب الدولي لمنتخب فرنسا.

وبحسب التقارير التي جرى تداولها، فإن متوسط ميدان مانشستر يونايتد بول بوجبا، اتخذ قرارا باعتزال اللعب لمنتخب فرنسا، على خلفية تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تجاه الدين الإسلامي، وقرار الحكومة الفرنسية بتكريم المدرس الذي وقف وراء الرسوم المسيئة للنبي محمد.

ويُزعم أن بوجبا اعتبر القرار إهانة له وللفرنسيين المسلمين، خاصة وأن الإسلام هو ثاني الديانات انتشارا في فرنسا بعد المسيحية.

عائلة بوجبا لاعب مانشستر يونايتد

ولفتت صحيفة «ذا صن» البريطانية إلى الخبر المنتشر بشدة على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع والصحف العربية، قائلة إن عدة مصادر في الشرق الأوسط نقلت الخبر.

وبول بوجبا هو لاعب كرة قدم فرنسي يلعب في مركز الوسط مع نادي مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز ومنتخب فرنسا لكرة القدم.

وانتقل بول بوجبا من يوفنتوس إلى مانشستر يونايتد في صيف 2016 في صفقة قياسية بقيمة 105 ملايين يورو كأغلى صفقة انتقال لاعب في التاريخ آنذاك. 

وفي عام 2014 حصل بوجبا على جائزة أفضل لاعب شاب في كأس العالم 2014.

وولد بوجبا في لاغني، سين ومارن، من أبوين غينيين، وهو مسلم  لديه اثنين من الإخوة التوأم الأكبر سنا وهما أيضا لاعبي كرة قدم. 

أخاه الأكبر فلورنتين، يلعب حاليا للنادي الفرنسي سانت إتيان، بينما يلعب ماثياس للنادي الهولندي سبارتا روتردام ومنتخب غينيا.

حقيقة اعتزال بوجبا اللعب الدولي لفرنسا

وتداولت بعض التقارير الصحفية، نية البالغ من العمر 27 عاما، في اعتزال اللعب الدولي بعد التصريحات التي أطلقها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والتي تزعم أن الإسلام هو مصدر الإرهاب الدولي.

وبحسب صحيفة ذا صن البريطانية فإن نجم مانشستر يونايتد، المسلم، اتخذ بالفعل قرار الاعتزال الدولي عقب تصريحات رئيس بلاده، بالإضافة إلى تكريم المعلم الذي نشر صورا مسيئة للنبي محمد.

بدوره، لم يعلق بوجبا الحاصل مع منتخب فرنسا على مونديال 2018، بأي تصريحات عبر وسائل التواصل الاجتماعي حتى الآن، كما لم يصدر أي بيان رسمي عن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم.

مشوار بوجبا في اللعب الدولي لفرنسا

وانضم بوجبا إلى المنتخب الفرنسي الأول عام 2013، وساهم في تتويج الديوك ببطولة كأس العالم الأخيرة التي استضافتها روسيا 2018.

وخاض بوجبا 72 مباراة دولية بقميص منتخب فرنسا وسجل عشرة أهداف مع المنتخب الفرنسي.

بينما تتزايد الدعوات في جميع أنحاء العالم لمقاطعة السلع الفرنسية في أعقاب تعليقات الرئيس التي تتهم المسلمين بالإرهاب والتعهد بعدم التخلي عن الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول الكريم.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011