رئيس التحرير أحمد متولي
 صور المولد النبوي الشريف 2020

صور المولد النبوي الشريف 2020

يعتبر يوم المولد النبي الشريف بمثابة عيد بالنسبة للمسلمين حول العالم، إذ تقام الاحتفالات، وجري تبادل الصور بمناسبة المولد النبوي الشريف.

صور المولد النبوي الشريف 2020 

ويقدم شبابيك في سياق التقرير التالي صور بمناسبة المولد النبوي الشريف 2020.

ووجه وزير القوى العاملة، مديريات القوى العاملة بالمحافظات، بمتابعة تنفيذ إجازة المولد النبوي الشريف، بمنشآت وشركات القطاع الخاص على مستوى الجمهورية.

وبحسب بيان للوزارة، تقدم وزير القوى العاملة بخالص التهاني القلبية لعمال وعاملات مصر على امتداد أرض الوطن، والأمة الإسلامية والعربية بهذه المناسبة.

إجازة المولد النبوي الشريف 2020 

وكان الوزير، أعلن أن اليوم الخميس، الموافق الثاني عشر من شهر ربيع الأول لعام 1442 هجرية، إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وأكد سعفان، أن هذا اليوم يعتبر إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك ويستحق العامل في هذه الحالة، إضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي الأجر.

وكان أول من احتفل بالمولد النبوي بشكل منظم الملك مظفر الدين كوكبوري، إذ كان يحتفل به احتفالا كبيرا في كل سنة، وكان يصرف في الاحتفال الأموال الكثيرة، والخيرات الكبيرة، حتى بلغت 300 ألف دينار، وذلك كل سنة.

وكانت دار الإفتاء المصريةُ استطلعت هلالَ شهرِ ربيع الأول لعام 1442هجريًّا بعد غروب شمس يوم الجمعة التاسعِ والعشرين من شهر صفر الموافق 16 أكتوبر لعام 2020 ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ فى أنحاء الجمهورية.

وتنسب بداية الاحتفال بذكرى المولد النبوي إلى الخليفة الفاطمي المعز لدين الله بعد دخوله إلى مصر في عام 969 للميلاد. 

وتعدّ الطرق الصوفية أكثر المذاهب الإسلامية اهتماما بإحياء المولد النبوي، مع تنوّع أساليب التعبير بين إنشاد، وحلقات ذكر، ومواكب.

صور المولد النبوي الشريف 2020 

ويقدم شبابيك لقرائه أجدد صور الاحتفال بالمولد النبوي الشريف 2020:

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011