رئيس التحرير أحمد متولي
 ظهور حشرات غريبة في الأقصر يرعب المواطنين

ظهور حشرات غريبة في الأقصر يرعب المواطنين

ردت مديرية الطب البيطري بمحافظة الأقصر على الأنباء المتداولة خلال الأيام الأخيرة عن ظهور حشرات غريبة في مدينة الأقصر تسببت في ذعر المواطنين.

حشرات محلفظة الأقصر

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي إنه في منطقة غرب السكة الحديد في مدينة الأقصرانتشرت حشرات غربية، لم يتم التعرف على أصلها ولا نوعها، ووجدت بكثافة في مساحة محدودة تبلغ حوالي 500 متر مربع، في الشوارع ودون الدخول للمنازل.

وحكى أهالي المنطقة أن خوفهم دفعهم للإبلاغ عن الواقعة، ونقلوا عن من مدير عام الطب البيطري، الدكتور عاطف أحمد علي، قال إن الحشرات زاحفة وقارضة وماصة، كلّها بنفس الحجم تقريبا ومتوسطة، وتشبه القراد، وفي الأساس موجودة في الحيوانات، بالرغم من عدم وجود حيوانات قريبة.

ونقلوا عنه قوله إن الحالة الوحيدة التي تكون الحشرة خطرة إمكانية مص الدم من حيوان ما حامل لمرض ونقله للإنسان.

وأضاف علي في تصريحات صحفية، الثلاثاء، أن وجود تلك الحشرة يأتي نتيجة لتربية الحيوانات بالقرب من المنازل وعدم الاهتمام بنظافة الأحواش والحيوانات داخلها، مشيراً إلى أنه تم مقاومة الحشرة باستخدام مركبات كيميائية تم رشها للقضاء عليها، وسيتم تكرار التعقيم مرات أخري للتأكد من التخلص من الحشرة وعدم ظهورها مرة أخري.

وأكد مدير الطب البيطري بالأقصر أن «ظهور هذه الحشرة لا يعتبر ظاهرة، وليس لها أي خطورة على صحة الإنسان»، مشددا على ضرورة الاهتمام بالنظافة الشخصية والنظافة المنزلية.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة