رئيس التحرير أحمد متولي
 عروض سوق كوم 11-11-2020 أول تخفيضات الجمعة البيضاء

عروض سوق كوم 11-11-2020 أول تخفيضات الجمعة البيضاء

بدأ المتجر الإلكتروني التابع لأمازون العالمية سوق.كوم في مصر في إطلاق عروض الجمعة البيضاء 2020 بحملة أولى تحت مسمى تخفيضات 11-11.

ويعكف متجر سوق.كوم كغيره من المتاجر الإلكترونية الكبرى على توزيع عروض وتخفيضات الجمعة السوداء على مدار الشهر لاستقطاب قدر أكبر من العملاء.

ويستعرض «شبابيك» تفاصيل عروض وتخفيضات 11-11 من سوق والتي تستمر على مدار ثلاثة أيام على عدد كبير من المنتجات.

عروض وتخفيضات سوق.كوم

وبدأ سوق.كوم في الترويج لعروض 11-11 من خلال إعلان عن تخفيضات كبيرة تستمر من 11 وحتى 13 من الشهر الحالي على الموقع الرسمي أو تطبيق الهواتف المحمولة.

عروض وتخفيضات سوق كوم تشمل مجموعة كبيرة من المنتجات في تصنيفات الأزياء وأدوات العناية الشخصية والأجهزة التقنية والترفيهية وأدوات المنزل.

كما أعلنت الشركة عن عدد من العروض المبكرة لحين الكشف عن المنتجات الداخلة في العروض خلال الأيام الثلاثة، والتي من بينها ماكينة حلاقة متعددة الاستخدامات للرجال من شركة براون، بسعر 1425 جنيها بدلا من 3100 جنيه، والشحن مجاني.

كما تشمل العروض ميزان حمام بسعر 88 جنيه بدلا من 200 جنيه والشحن مجاني، بالإضافة إلى قلاية هوائية من بلاد آند ديكر بسعر 3600 جنيه بدلا من 5000 جنيه.

وتشمل العروض ساعة كاسيو رجالي كاجوال سعر 860 جنيه بدلا من 100 جنيه، وحذاء قماش شبكي سهل الارتداء بأجزاء جلد بسعر 59 جنيها فقط، بدلا من 99 جنيه، وبنطلون رياضي بسعر 181 جنيه بدلا من 249 جنيه.

ويمكن الاطلاع على العروض كاملة على الموقع الرسمي لموقع سوق.كوم.

موعد وتاريخ الجمعة البيضاء 2020

وكما تعارف عليه الجميع منذ نهاية ستينيات القرن الماضي فإن تقليد إقامة الجمعة البيضاء «السوداء» يتحدد له تاريخ يوم الجمعة الأخير من كل شهر نوفمبر، ويلتزم الجميع عالميا بهذا الموعد.

تاريخ الجمعة البيضاء يرجع إلى العام 1969 تحديدا حينما حدث كساد مبالغ في أمريكا، ولتحريك عجلة الشراء أعلنت المتاجر والشركات المصنعة للمنتجات عن تخفيضات تصل إلى 90%، وكان أمر غير مسبوق حينها، ومنذ ذلك الوقت يتكرر الحدث سنويا.

تخفيضات وخصومات الجمعة البيضاء

تبدأ تخفيضات وخصومات الجمعة البيضاء من منتصف ليل يوم الجمعة الأخير من شهر نوفمبر، وتستمر حتى نهاية اليوم، وتكون بصور مختلفة فبعضها يكون لمدة ساعات محدودة بتنزيل كبير للغاية.

وكانت تخفيضات الجمعة السوداء قاصرة في عقود سابقة على الأجهزة الكهربائية والملابس والأثاث وأدوات التجميل والنظافة والصحة وغيرها من السلع المتوفرة، ومع الثورة التقنية أصبحت تشمل عشرات الآلاف من المنتجات التي لا غنى عنها كالهواتف المحمولة وأجهزة الكومبيوتر، وأخرى ترفيهية.

عروض البلاك فرايدي 2020

يتوقع خبراء المال والتجارة أن تكون عروض البلاك فرايداي 2020 هي الأكبر على الإطلاق منذ سنين طويلة، فأزمة انتشار فيروس كورونا المستجد تسببت في نقص كبير في المبيعات لعلامات تجارية كثيرة.

وفي مصر يكون التركيز في خصومات الجمعة السوداء أكبر على عدد من المتاجر الإلكترونية والعادية على رأسها سوق دوت كوم وجوميا ونون وكارفور وبي تك وسنتر شاهين ورنين، بالإضافةإلى المولات الكبرى.

متى يوم الجمعة السوداء؟

الجمعة السوداء في العام 2020 ستكون في السابع والعشرين من الشهر، ويتميز هذا اليوم بالتوافد الكبير من العملاء على مراكز الشراء للاستفادة من الخصومات والعروض.

وتعكف بعض المتاجر على زيادة الإقبال والتحضير الجيد ليوم البلاك فرايداي من خلال عمل خصومات في أكثر من يوم عن طريق اختيار أكثر من جمعة أو مجموعة أيام متتابعة لنشر عروضها.

متى تنتهي عروض البلاك فرايدي؟

تنتهي عروض البلاك فرايداي في العالم أجمع بحلول منتصف ليل الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر، إلا أن بعض المتاجر والعلامات التجارية تقوم بمد فترة الخصومات لزيادة حصتها من المبيعات.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة