رئيس التحرير أحمد متولي
 من هو ليفاندوفسكى الذي دعم مصطفى محمد قبل نهائي أفريقيا؟

من هو ليفاندوفسكى الذي دعم مصطفى محمد قبل نهائي أفريقيا؟

 تصدر روبرت ليفاندوفسكى، هداف فريق بايرميونخ الألمانى، اليوم الجمعة، تريند جوجل، عقب نشره مقطع فيديو لتدعيم مهاجم نادي الزمالك مصطفى محمد، وذلك قبل مباراة نهائى دورى أبطال إفريقيا، والتي من المقرر إقامتها مساء اليوم في الساعة التاسعة من مساء اليوم الجمعة، على ملعب استاد القاهرة الدولى.

وخلال المقطع المتداول ظهر مهاجم بولندا قائلًا: "كل الدعم لمصطفى محمد فى نهائى القرن.. اجتهد لتكون الأفضل".

ويعتبر ليفاندوفسكى من أبرز المهاجمين في الدوري الألماني، حيث يتميز بتمركزه وبراعته الفنية وحسن إنهاء الفرص، وقد بدأ مع فريق زنيتشج بروشكوف البولندي، قبل أن ينتقل إلى فريق الدورى البولندى الممتاز لخ بوزنان.

طريق النجومية وشهد عام 2010 انتقال ليفاندوفسكي إلى بوروسيا دورتموند الألمانى بقيمة 4.5 مليون يورو، وحصل على البوندسليجا مرتين على التوالى، كما حصد لقب الهداف فى أحد المواسم، وفى عام 2013، تأهل إلى نهائى دورى أبطال أوروبا، إذ كان ثانى أفضل هداف فى تلك البطولة، خلف كريستيانو رونالدو.

افضل لاعب في الدوري الألماني وصل المهاجم البولندي لقمة مجده في أعوام 2016–2017 و2019–2020، حيث حصل على جائزة أفضل لاعب فى الدورى الألمانى، كما اختير ضمن التشكيلة المثالية لدورى أبطال أوروبا خلال مناسبتين، وقد سجل أكثر من 200 هدفًا فى الدورى الألمانى، مما جعله أفضل هداف أجنبى فى البوندسليجا.

الحلم الأوروبي يتحقق عاش ليفاندوفسكى طوال حياته يحلم باللقب الأوروبي، وهو ما تحقق في موسم 2019–2020 ليحقق الثلاثية بجانب البوندسليجا وكأس ألمانيا، وهو الموسم الذى هزم فيه الفريق الألمانى نظيره الإسبانى برشلونة بثمانية أهداف مقابل هدفين.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011