رئيس التحرير أحمد متولي
 تعليق أسامة كمال وقناة المحور على قرار إيقافه

تعليق أسامة كمال وقناة المحور على قرار إيقافه

يبحث الآلاف عن أول تعليق من أسامة كمال وقناة المحور على قرار إيقافه من جانب المجلس الأعلى للإعلام.

وكان المجلس الأعلى للإعلام، قد أصدر قرارا بإيقاف مقدم برنامج 90 دقيقة، أسامة كمال، لمدة 14 يوم.

بيان قناة المحور على إيقاف أسامة كمال

من جانبه علق مجلس إدارة قناة المحور برئاسة، الدكتور حسن راتب، على قرار إيقاف أسامة كمال، من خلال بيان رسمي.

وجاء في البيان أنه انطلاقًا من التزام قناة المحور، والتي يؤكد تاريخها الممتد عبر 20 عامًا الالتزام بالقيم المهنية، ومن قبلها الالتزام بدعم بلدها قيادة وحكومة وشعبًا، ومساندة توجهات مصر في الحاضر والمستقبل وتكون درعًا ضد أي إعلام يهدم، أو يهدد، أو يشوه واقعنا المتحرك في أتجاه البناء والتنمية .

وأضاف البيان أنه وانطلاقا من ذلك تؤكد قناة المحور استجابتها لقرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن الإعلامي المحترم أسامة كمال وهو ليس بوجه جديد على شاشات القنوات المصرية والذي يقر الجميع باحترافية والتزامه بأصول المهنة.

وهو ما عبر عنه في الحلقة محل القرار أنه يعتمد فيما يقول على مصادره وهو مصطلح نحن على يقين من استيعابه من رئيس المجلس الأعلى للإعلام بحكم خلفيته الصحفية.

ونأمل مراجعة مثل هذه القرارات، والذى نؤكد احترامنا له والتزامنا به حتى لا يلقى بظلاله على دعوة القيادة السياسية بفتح الحوار الحر والمتنوع حول قضايا بلدنا وكذلك " النقد البناء.

واختتم الدكتور حسن راتب البيان بقوله إن قناة المحور ستظل منبرا حرا أجندتها وطنها وبرامجها في خدمة أمتها وستظل هذه هي رسالتها.

تعليق أسامة كمال على قرار إيقافه

من جانبه علق أسامة كمال، على قرار المجلس الأعلى للإعلام بوقف برنامج «90 دقيقة» الذي يقدمه على قناة المحور، وتغريم القناة 100 ألف جنيه، بعد التحقيق في شكوى الشركة المصرية للإتصالات ضد البرنامج ومقدمه.

 وعلق أسامة كمال، في منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه لم يبلغ رسميًا بالقرار.

وجاء في منشور أسامة كمال : «احترامًا لقرار المجلس الأعلى للإعلام، والذي لم نبلغ به رسميًا حتى الآن، بوقف الإعلامي أسامة كمال عن تقديم برنامج "90 دقيقة" على شاشة المحور بسبب شكاوى مسئولي الاتصالات ضده بشأن البلاغ الذي أرسله في حلقة 28 نوفمبر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي والمسؤولين بالدولة»

 وعبر أسامة كمال عن اعتذاره للمشاهدين عن تقديم حلقة اليوم، لحين استبيان الحقيقة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية