رئيس التحرير أحمد متولي
 زيادة ضريبة القيمة المضافة على السلع الغذائية حقيقة أم شائعة؟

زيادة ضريبة القيمة المضافة على السلع الغذائية حقيقة أم شائعة؟

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن زيادة ضريبة القيمة المضافة على السلع الغذائية، فما هي حقيقة تلك الأنباء؟

وفي حالة فرض وزارة المالية زيادة جديدة على ضريبة القيمة المضافة على السلع الغذائية أو غير ذلك من السلع الخاضعة لها، فإنه لابد وأن تخطر مجلس الوزراء بهذه الزيادة.

زيادة ضريبة القيمة المضافة

ومن جانبه، نفى المركز الإعلامي لرئاسة الوزراء فرض أية زيادات في ضريبة القيمة المضافة على السلع الغذائية خلال الفترة الحالية.

وأكد المركز الإعلامي لرئاسة الوزراء، في بيانٍ له صدر الاثنين 14 ديسمبر 2020، أنه تم التواصل مع وزارة المالية للتأكد من مدى صحة ما يثار حول زيادة الضريبة أو عدمه.

وأوضح المركز أن وزارة المالية أكدت أنها لم تقرر فرض أية زيادات على ضريبة القيمة المضافة بالنسبة للسلع الغذائية، وأن ما يثار حول ذلك ما هو إلا شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأشار المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إلى أنه بالإضافة إلى السلع الغذائية، فإنه لم يصدر أي قرار يتعلق بزيادة ضريبة القيمة المضافة على السلع، سواء الغذائية منها أو غير ذلك.

وأضاف مجلس الوزراء أن هناك بعض السلع التي تقرر الحكومة إعفائها من ضريبة القيمة المضافة بشكل نهائي، والمتعلقة ببعض السلع الغذائية، وأن ذلك يعود إلى حرصها على استقرار المنظومة الضريبية، بما في ذلك ضريبة القيمة المضافة، فضلاً عن عدم تحميل المواطن أعباءً مضاعفة.

 

 

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية