رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر تصريحات وزير التربية والتعليم اليوم الاثنين 21 ديسمبر 2020

آخر تصريحات وزير التربية والتعليم اليوم الاثنين 21 ديسمبر 2020

تحدث وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، في آخر تصريحات له اليوم الاثنين 21 ديسمبر 2020 عن مستجدات العملية التعليمية.

ورد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك

وكان عدد من أولياء الأمور قد وجهوا أسئلة تتعلق بالعملية الدراسية في المراحل التعليمية المختلفة.


ووجهت إحدى أولياء الأمور رسالة إلى وزير التربية والتعليم بقولها :«الحالات الايجابية لكورونا في تزايد رهيب..وانجلترا معظمها قفلت  اونتاريو والسعودية اوقفت الطيران..الموضوع ابتدى يخرج عن السيطرة مع السلالة الجديدة الشرسة..اعتقد آن الوقت حان لفرض حظر».

فيما رد وزير التربية والتعليم على رسالة ولية الأمر بقوله :«هذا قرار اللجنة العليا لإدارة ازمة جائحة كورونا وليس قرار وزارة التربية والتعليم».

وكشف وزير التربية والتعليم، في سياق حديثه لأولياء الأمور عبر صفحته الرسمية، عن عدة رسائل يجب أن تتخذها الأسر في الحسبان وهي : «مفيش إغلاق للمدارس..مفيش تعليق للدراسة..مفيش امتحانات من البيت..مفيش ابحاث بدل الامتحانات..مفيش حذف من المناهج..مفيش طالب في مصر هايعدي السنة دي من غير امتحان مهما حصل».

وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه تقرر عدم احتساب الأيام الباقية من الفصل الدراسى الأول ضمن أيام الغياب.

وأشار إلى أن ذلك لمن يرغب فى ذلك، مع استمرار فتح المدارس أمام الطلاب الراغبين فى الحضور واستمرار العمل بمجموعات التقوية.

وفي سياق حوار الوزير مع أولياء الأمور استجاب لمطلب ولي المتابعين لصفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بتقديم القنوات التعليمية صيفًا محتوى تثقيفي لكل الصفوف الدراسية في اللغة العربية واللغات الأجنبية والرياضيات وكل ما هو مستمر وتراكمي من المواد، على أن تبدأ برامجها للعام الدراسي القادم مبكرًا قبل بدأ الدراسة حتى في حاله ما بعد كورونا .

ليرد الوزير على هذا المطلب، بقوله : «بإذن الله».

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية