رئيس التحرير أحمد متولي
 صور مينا مسعود في الأهرامات وتفاصيل فيلمه باللهجة المصرية

صور مينا مسعود في الأهرامات وتفاصيل فيلمه باللهجة المصرية

زار النجم المصري الكندي العالمي مينا مسعود، بطل فيلم ديزني الشهير «علاء الدين»، منطقة الأهرامات بالجيزة، ضمن جولة سياحية داخل مصر استعدادًا لتصوير فيلم الأول باللهجة المصرية.

ورافق مينا مسعود منطقة الأهرامات كل من السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، في إطار برنامج زيارته لمجموعة من المعالم السياحية المصرية.

واستمع مينا مسعود لشرح واف عن تاريخ الأهرامات وإعجاز بنائها الضخم، ولوحة أبو الهول أو «لوحة الحلم» التي أمر بوضعها الفرعون تحتمس الرابع بين اليدين الممتدتين لتمثال أبوالهول في الجيزة، تخليدا لحلم حَلم به هذا الفرعون قبل أن يعتلي عرش مصر في عام 1401 قبل الميلاد.

فيلم مينا مسعود باللهجة المصرية

ووصل الفنان مينا مسعود للقاهرة قادمًا من الإمارات، للاستعداد لتصوير أول أفلامه باللهجة المصرية بعنوان «في عز الضهر»، من تأليف كريم سرور، وإخراج مرقس عادل، والذي يدور حول عصابة دولية تنفذ عدة جرائم، لكن الأحداث تتغير حين يقع زعيم العصابة والذي يجسده الفنان العالمي، في حب إحدى ‏الفتيات.

وتعاقدت الفنانة هنا الزاهد على تقديم البطولة النسائية للفيلم الجديد أمام مينا مسعود،‏ ويشاركهما كلا من محمود حجازي، محمد علي رزق ومحمد ‏عز، وميرنا نور الدين.

مينا مسعود ومبادرة «تحدث المصرية»

وكان الفنان مينا مسعود قد اختير ليكون ممثلًا رسميًا لمصر في مبادرة «تحدث المصرية»، وهي حملة هدفها حماية الهوية العربية للمغتربين المصريين وخاصة الأطفال العرب.

كما دشن مينا مسعود مؤسسة خيرية تهدف إلى دعم الفنانين الموهوبين الذين ينتمون لأعراق غير ممثلة بالشكل الكافي، بغرض مساعدتهم على بدء مسيرتهم الفنية بكندا، وذلك قبل الذهاب للوس أنجلوس.

مينا مسعود ضيف شرف الجونة

وشارك مينا مسعود كضيف شرف في مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثالثة عام 2019، وأعرب خلال كلمته عن أمنيته في المشاركة في الأعمال الفنية المصرية، متمنيًا أن تشارك السينما المصرية في أكبر المحافل الدولية.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011