رئيس التحرير أحمد متولي
 حفل تنصيب بايدن رئيسا لأمريكا بث مباشر

حفل تنصيب بايدن رئيسا لأمريكا بث مباشر

يقام حاليا حفل تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن بمبنى الكابيتول بالعاصمة واشنطن، وتنقله قنوات ومحطات عالمية وعربية في بث مباشر.

وتوجه موكب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن نحو الكونجرس، بعد أن حضر عصر اليوم الأربعاء، صلاة في كنيسة القديس ماثيو قبل أداء اليمين الدستوري رئيسا للولايات المتحدة.

وويشارك في التنصيب كلا من الرئيس الأسبق باراك أوباما وزوجته، وبيل كلينتون وجورج بوش وزوجته، ونائب الرئيس الأمريكي السابق مايك بنس.

​​​​​​​

حفل تنصيب بايدن بث مباشر

وظهر عدد من القناصة في أعلى البنايات، لتأمين حفل التنصيب، ووقفت مجموعات من الجنود يرتدون ملابس قتالية كاملة، بغرض الحراسة وتقييد الدخول إلا للمصرح لهم.

وطلبت السلطات من المحتفلين بالبقاء في منازلهم بسبب المخاوف الأمنية إضافة إلى منع تفشي فيروس كورونا، في حين أغلقت معظم المكاتب في المباني المحيطة، وغطيت الكثير من واجهاتها بألواح الخشب لمنع الأضرار في حالة اندلاع أعمال عنف الأربعاء.

وغنت المطربة ليدي جاجا في حفل تنصيب الرئيس الأمريكي، وكذلك جينيفر لوبيز.

وقبل ساعات من تنصيب الرئيس 46 للولايات المتحدة سافر على متن الطائرة رقم «1» الرئيس السابق دونالد ترامب العاصمة واشنطن بآخر رحلة له بصفته الرئيس الـ45 للولايات المتحدة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة