رئيس التحرير أحمد متولي
 اكتشف صفات برج «حامل الثعبان» الجديد

اكتشف صفات برج «حامل الثعبان» الجديد

بعد إعلان عالم الفلك«بارك كنكل» الأربعاء الماضي عن وجود برج ثالث عشر اسمه  «Ophiuchus» أو حامل الثعبان (30 نوفمبر حتى 18 ديسمبر)، أسفر عن تغيير حركة كوكب الأرض في دورانها حول الشمس عن ميلاده، ما يغير التقسيم التاريخي للأبراج، ليحل البرج الجديد محل برج القوس (22 نوفمبر جتى 21 ديسمبر) أكثر الأبراج اتزاناً بتقسيمها القديم.

تعرف على الخريطة الفلكية الجديدة r لـ «حامل الثعبان» نظرة متفائلة في الحياة، مفعم بالحيوية، متعدد المواهب وجسور. يحب المغامرة واكتشاف كل ما هو جديد وغير مألوف، طموح ومتفائل، وهو محترم وجدير بالثقة، صادق، كريم ومخلص، ويسعى دومًا لتحقيق العدل ، ويناضل في سبيل القضايا التي يؤمن بها ويسعى دومًا للحفاظ على استقلاليته.

سريع البديهة ومبدع، تجده في أحسن حالاته إذا عمل مع من يكمّل شخصيته. قوي الإرادة ومنظم.

مولود «حامل الثعبان» يتصف بالبشاشة والمرح و الكرم والتفاؤل ولكن سرعته كسرعة السهم والقوس في التسرع الى حد الجنون وكثرة الحركة بدون الروية فهو لا يؤمن بالخطوات والمراحل بل بنتائج فورية ويفتقر إلى الكياسة و المرونة. شاهد فيديو حظك اليوم ⇐

ذكاء مولود «حامل الثعبان» حاد سريع الخاطر يحب المزاح ولكنه يفتقد صفة اللباقة والتكتيك مع أنه يصور نفسه الجنرال الديبلوماسي ولابد من الحذر كي لا يحدث سوء تفاهم بينه وبين الآخرين. يكره الروتين والتكرار ويعشق الحرية والأسفار والتنقل و الرحلات و عدم الثبات على شيء وقد تتطاير أوراق محفظته هنا وهناك.

الرجل في برج «حامل الثعبان»

واقعي، عقلاني رغم سلسلة احلامه، عاطفي حنون يعشق الأطفال ويحمي زوجته وعائلته بحنان، والحب لديه مرتبط بتصرفات لبقة مغلفة بطابع الاحترام والحماية. يُتهم أحيانا بأنه وصولي واناني، وقد يكون تقديرا خاطئا، فهو طيب القلب وإن كانت انتقاداته لاذعة وسليط اللسان لكنهما السلاح الوحيد لنسيان الاساءة وما يزعجه. مرح يهب ثقته بسهولة، مما يوقعه في متاهات الثرثرة التي تشد انتباهه.

يكره القيود وتذكيره بالمسؤوليات والواجبات وعبارات الأمر، فهو مثالي ولبق في تصرفاته يعرف حدوده وقدرته على العطاء، لذلك يفضل أن ينبع كل تصرف من ذاته، لا أن يفرض عليه، فلا جدوى تنفع إن لم يكن مقنعا بما يقوم به، ولا يمكنه قبول أمر لا يرضى به عقله، وإن لم يكن صادقا مع نفسه أولا. طموحه دون حدود، مغامر، يجازف ولا يهاب المخاطر، وقد تخيفه أشياء بسيطة ويقف أمامها متفرجا، أو يتركها دون حلول.. يكره الخبث والمتكبرين، تستهويه الحياة الاجتماعية وكل ما له صلة بالناس والثقافة والفنون.

المرأة في برج «حامل الثعبان»

تفضل العيش ببساطة بعيداً عن التعقيدات والمشاكل والمواقف المضطربة، تنظر إلى الحياة بتفاؤل وأمل، ترى الأمور بمنظار إيجابي ومشرق تستهويها الشهرة وأضواء الحياة وكل ما له صلة بالناس والمجتمع.

تواجه مشاكلها ببرودة أعصاب وإن شعرت بالألم العميق في داخلها لا تجيد حل مشاكلها بينما هي ماهرة في حل مشاكل الأخرين وتقبل التحدي الذي يستنفد قواها وقدرتها العقلية وفي أحيان اخرى تستسلم للواقع.

تتقن فن الهروب والتملص من المسؤوليات، ذكية تجيد انتهاز الفرص واستغلال قدرتها على التحليل وما تملكه من حس مسبق بالأمور. تبحث مشاكلها او تتحدث بعفوية تامة دون ان تقصد غاية

محمد أبو عقيل

محمد أبو عقيل

صحفي مصري يكتب في الملف الثقافي والرياضة