رئيس التحرير أحمد متولي
 فتوى خالد الجندي حول ضرب الزوج لزوجته فيديو

فتوى خالد الجندي حول ضرب الزوج لزوجته فيديو

تصريحات مثيرة أطلقها الشيخ خالد الجندي، عبر برنامج «لعلهم يفقهون» الذي يذاع على قناة «دي إم سي» الفضائية، حول قضية ضرب الزوج لوزجته.

وتصدر الشيخ خالد الجندي محركات البحث وصفحات التواصل الاجتماعي، بعد تصريحاته الأخيرة، التي أنكر فيها ضرب الزوج بعكس ما ورد في السنة النبوية.

وجاء في تصريحات الشيخ خالد الجندي، قوله إن 75% من الأسر المصرية تعلوها سيدة، متسائلاً كيف في هذا الوضع يقول شيخ عبر الفضائيات يجوز للزوج ضرب زوجته بالسواك.

ووجه الشيخ خالد الجندي حديثه لزملائه من المشايخ بأن يتخلصوا من مسألة الضرب بالسواك، واصفاً هذا الأمر بأنه سبب في تدمير المخ.

واستطرد الشيخ خالد الجندي في حديثه بأن هذه المسألة سبب في أن العالم يحتقر المسلمين ويصفهم بالهمجيين.

وأضاف خالد الجندي أقول لهؤلاء المشايخ كفاكم هذه الفتاوى، منكراً وجود ضرب للزوجة في الإسلام كما أن النبي محمد لم يرد أنه قد ضرب إحدى زوجاته مطلقاً.

وأكمل الشيخ خالد الجندي حديثه بأن السواك قد جُعل للطهارة وليس لضرب الزوجات، كما أن الشيخ الذي يفتي للزوج بضرب زوجته بالسواك يخالف القانون، حيث يغلظ التعديل الأخير في قانون العقوبات عقوبة ضرب المرأة.

كما جاء في تصريحات الشيخ خالد الجندي قوله : «طلع قانون يا جماعة علشان تبقوا عارفين..وكله حيتروق ان شاء الله..إذا ما خدش باله من نفسه..الذي يضرب مراته..فيها خمس سنين سجن..يعني انت ممكن تكون متزوجها بقالك ثلاث سنين..وتكمل خمسة في السجن».

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية