رئيس التحرير أحمد متولي
 ابو محمد الجولاني ومكافأة 10 مليون دولار لمن يبلغ عنه عبر واتس اب

ابو محمد الجولاني ومكافأة 10 مليون دولار لمن يبلغ عنه عبر واتس اب

رصدت الولايات المتحدة الأمريكية مكافأة مالية قدرها 10 ملايين دولار لمن يعثر على ابو محمد الجولاني، يتم إرسالها عبر الواتس آب أو تليجرام أو سكنال.

من هو ابو محمد الجولاني؟

وابو محمد الجولاني هو زعيم جبهة النصرة، التابعة لتنظيم القاعدة في سوريا، والهارب على خلفية الهجمات التي شنتها الجبهة في ظل قيادته لها، بسوريا.

صورة ابو محمد الجولاني مع الصحفي مارتن سميث

والتفتت وزارة الخارجية الأمريكية إلى ابو محمد الجولاني بعد الصورة التي نشرها الصحفي الأمريكي مارتن سميث، الثلاثاء، عبر حسابه الشخصي على موقع التغريدات- تويتر- والتي تجمعه بزعيم جبهة النصرة.

وأرفق سميث الصورة بتعليق قال فيه: لقد عدت حالاً من زيارة استغرقت 3 أيام لإدلب في سوريا مع ابو محمد الجولاني، مؤسس جبهة النصرة التابعة للقاعدة، لقد تحدث بصرحة عن أحداث 11 سبتمبر، تنظيم القاعدة، ابو بكر البغدادي، داعش، أمريكا، والعديد.

وظهر الجولاني في الصورة برفقة سميث، بمظهر يختلف عما اعتاد الجميع مشاهدته عليه، حيث ظهر مرتديًا جاكيت بذلة، وبأسفلها قميص لبني، وبدا مرتبًا في مظهره على العكس من صوره السابقة، وهو ما دعى وزارة الخارجية للسخرية منه.

​​​​​​​

برنامج مكافآت من أجل العدالة

ونشرت الصفحة الرسمية لبرنامج مكافآت من أجل العدالة، التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية، عبر موقع تويتر، إعلانًا بمنح جائزة مالية قدرها 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عنه.

وجاء نص التغريدة كما يلي: يا هلا بالجولاني يا وسيم، وشو هالبدلة الحلوة، فيك تغير ثوبك لكن أنت بتضلك إرهابي، لا تنسى مكافأة الـ 10 مليون دولار.

وتابعت: ارسل لنا معلوماتك عن الجولاني لتحصل على مكافأة تصل إلى 10 ملايين دولار، عبر تليجرام، أو سكنال أو واتساب.

 

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية