رئيس التحرير أحمد متولي
 استثناء 2021 من نظام عدد مرات الرسوب في الثانوية الأزهرية

استثناء 2021 من نظام عدد مرات الرسوب في الثانوية الأزهرية

عدل الأزهر الشريف من نظام الرسوب في الثانوية بالعام الدراسي الحالي 2020-2021 بصورة استثنائية، مما سيسمح لقطاع كبير من الطلاب بإعادة القيد ودخول الامتحانات.

نظام الرسوب في الثانوية الازهرية 2021

ووافق وكيل الأزهر الشريف، الدكتور محمد الضويني، على مذكرة اللجنة العليا لديوان المظالم، بمنح طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية الذين استنفذوا سنوات الرسوب المستحقة بعام ثالث من الخارج بصفة استثنائية، على أن يكون عاما ثالثا وأخيرا للعام الدراسي الحالي 2020-2021.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية، الشيخ أحمد عبد العظيم، المقصود من القرار، وهو أن الطالب له مرات رسوب 4 منها 2 مقيد و2 من الخارج منازل، وهذا القرار يمنح طلاب الثانوية المقيدين من الخارج منازل من دخول الامتحان مرة ثالثة استثنائية لهذا العام، لافتا إلى استفادة نحو ألف طالب من هذا القرار.

كما نبه قطاع المعاهد الأزهرية على رواد التحول الرقمى بجميع المعاهد الأزهرية بتسجيل بيانات الطلاب على قاعدة البيانات بعد التأكد من حصولهم على طلب التقدم من الخارج وموافقة الإدارة المركزية للامتحانات وسداد الرسوم المستحقة حتى يتمكنوا من تسجيل الاستمارة الإلكترونية.

وأعلن قطاع المعاهد الأزهرية بدء تسجيل استمارات الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2021/2020، من أمس الأربعاء وحتى يوم 24 فبراير الجاري، وإمكانية تسجيل الطلاب استمارات التقدم للامتحان إلكترونيا على أن يقوم الطالب بعد انتهاء من التسجيل بطباعة الاستمارة، ويوقع عليها مع ولي أمره، ويسلمها إلى معهده، تمهيدا لمراجعتها.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة