رئيس التحرير أحمد متولي
 تعديل مواعيد عمل السجل المدني 2021

تعديل مواعيد عمل السجل المدني 2021

قررت وزارة الداخلية تعديل مواعيد عمل السجل المدني 2021 في مرحلة أولى بعدد من المكاتب في أكثر من محافظة تمهيدا لزيادة عدد ساعات تقديم الخدمات للمواطنين.

وتستهدف وزارة الداخلية زيادة عدد ساعات عمل السجل المدني مما سيساعد في تخفيف الزحام الذي كان ينتج عن تجمع المواطنين في ساعات محددة من اليوم.

كما سيسهم القرار الجديد في تيسير حصول المواطنين على خدمات مكاتب السجل المدني مساء بالنسبة للذين يعملون طوال فترة النهار.

مواعيد عمل السجل المدني 2021

وأصدرت وزارة الداخلية قرارا مطلع فبراير 2021 بتمديد ساعات العمل فى بعض مكاتب سجلات الأحوال المدنية كمرحلة أولى لفترة إضافية مسائية حتى الساعة التاسعة مساءا تيسيرا على المواطنين.

وكشفت الوزارة في بيان لها أن مكاتب المرحلة الأولى جاءت على النحو التالى :-

سجل مدني النزهة بمحافظة القاهرة.

سجل مدني الدقي بمحافظة الجيزة.

سجل مدني شبرا الخيمة ثان بمحافظة القليوبية.

وأوضح بيان الداخلية أن هذا يأتي في إطار استمرار جهود وزارة الداخلية نحو التطوير والتحديث المتواصل لتقديم الخدمات الجماهيرية بسهولة ويسر وبصورة حضارية تتماشى مع التطور التكنولوجي.

جاء ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة بأحد أهم محاورها إلى الإرتقاء بمستوى الآداء الأمني وتطوير الخدمات المقدمة للجماهير، والتيسير على المواطنين حال ترددهم على المواقع الشرطية.

ويعني قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية بتسجيل قوائم بيانات المواطنين المصريين الكاملة التي تتمثل في الاسم والجنس والجنسية والعمر والحالة الاجتماعية والعنوان وتربط علاقات الأشخاص بالقرابة أو النسب.

الخدمات التي يقدمها القطاع هي استخراج البطاقات الشخصية وتجديدها، وشهادات الميلاد المميكنة، وصور قيد الميلاد، وقيد الوفاة، والقيد العائلي، وقيد الزواج والطلاق وغثباتات النسب، وشهادات الوفاة المميكنة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة