رئيس التحرير أحمد متولي
 كل ما نعرفه عن جامعة حلوان الأهلية

كل ما نعرفه عن جامعة حلوان الأهلية

كشفت جامعة حلوان عن مجموعة تفاصيل خاصة بالجامعة الأهلية التابعة لها التي تم بدء العمل على إنشائها بعد الموافقة عليها.

وأصدرت جامعة حلوان بيانا، قالت فيه إن رئيسها، الدكتور ماجد نجم، ترأس الاجتماع التنفيذي لإنشاء جامعة حلوان الأهلية وبحث آليات العمل والدراسة بها.

جامعة حلوان الأهلية

وأوضح نجم أنه تم البدء في عملية الإنشاء علي مساحة 65 فدانا بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات وتم رصد مبلغ 100 مليون جنيه كدفعة أولى لإنشاء هذه الجامعة.

وأكد على امتلاك الجامعة الأهلية الجديدة لبرامج متميزة و متنوعة التخصصات تلبي متطلبات سوق العمل المتغيرة والمتلاحقة.

وعن المنشآت قال إن مخطط الجامعة الأهلية يضم مبنى لإدارة الجامعة ومبنى لريادة الأعمال والابتكار ومبنى المكتبة والشئون الإدارية، والمبنى الأكاديمي، ومبنى المعامل، ومبنى سكن الطالبات، ومبنى سكن الطلاب والمنطقة الترفيهية والرياضية، والساحة الأكاديمية.

وقال إن الجامعة تقوم على تنوع التخصصات متتبعة التوجه الرئاسي الذي يدعو إلى تبنى أساليب تعليمية جديدة تتركز على بناء المهارات والتطوير الذاتي للمتعلم وتنوع المجالات البينية، بحيث يصبح الخريج قادرا على المنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي.

وكشف المستشار الهندسي لجامعة حلوان، الدكتور هابي حسني، أن الجامعة لديها عدد من المراحل التنفيذية وتتضمن المرحلة الأولى دراسة الجدوى  والتي تم  تحديدها بناء على التدفقات النقدية المخططة للجامعة والتي تبدأ بتمويل ١٠٠ مليون جنيه من التمويل الذاتي لجامعة حلوان.

وحدد الاجتماع لجان العمل بجامعة حلوان الأهلية لاستكمال أعمال الجامعة وفقا لخطة زمنية تنفيذية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة