رئيس التحرير أحمد متولي
 تعرف على آخر قرارات وزارة التعليم العالي في مصر

تعرف على آخر قرارات وزارة التعليم العالي في مصر

يهتم طلاب الجامعات بالبحث الدائم عن آخر قرارات وزارة التعليم العالي في مصر للوقوف على مصير بدء الدراسة بالفصل الدراسي الثاني ومعرفة الموقف من آداء الامتحانات أو تأجيلها.

آخر قرارات وزارة التعليم العالي في مصر

استعدت الجامعات المصرية وأيضا المدارس بجميع المحافظات لعودة الطلاب للدراسة، وآداء امتحانات الفصل الدراسي الأول، فأعلنت جامعة بنها بمحافظة القليوبية الانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة لإجراء الامتحانات التى ستبدأ فى موعدها المحدد بعد الانتهاء من إجازة نصف العام، حيث جهزت اللجان وتم تطبيق الإجراءات الوقائية وتصليح بوابات التعقيم الذاتى.

 وأكد وزير التعليم العالى الدكتور خالد عبدالغفار خلال رئاسته لاجتماع المجلس الأعلى للجامعات يوم الخميس الماضي 11 فبراير 2021 عبر تقنية الفيديو كونفرانس، على ضرورة استعداد المستشفيات الجامعية وتهيأتها لعودة الدراسة وتوفير كافة المستلزمات الطبية الوقائية بالإضافة إلى الأدوية اللازمة لإتاحة خدمة صحية متميزة للطلاب وأيضا أعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين، فيما يتعلق بفيروس كورونا وغيره من الأمراض.

كلية تمريض الإسكندرية

ووجه خالد عبدالغفار بالاستمرار في رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات الجامعية للتصدي لفيرس كورونا و العمل على زيادة السعة الاستيعابية لمستشفيات الحجر الصحي فى أى وقت، تبعا لمعدلات الانتشار الوبائى، وبالتعاون مع وزارة الصحة حتى توفر اللقاح للطاقم الطبي بالجامعات، وأيضا ضرورة توفير جميع المستلزمات الطبية والاحتياطى الاستراتيجى للأكسجين والأدوية.

ومن جانبها نفت رئاسة مجلس الوزراء من خلال المركز الإعلامي لها ما تردد من شائعات إلغاء الامتحانات أو إحلال الأبحاث بدلا عنها أو حتى تأجيلها لشهر مايو القادم، مؤكدا أن ما يتم تداوله من تفاصيل تخص الفصل الدراسي الثاني والامتحانات، هي مجرد اجتهادات لا صحة لها.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011