رئيس التحرير أحمد متولي
 تأجيل الامتحانات..آخر قرارات وزارة التعليم العالي بخصوصها

تأجيل الامتحانات..آخر قرارات وزارة التعليم العالي بخصوصها

لا يوجد ولي أمر أو طالب في أي مرحلة من المراحل الدراسية في مصر حالياً، إلا ويبحث عن آخر قرارات وزارة التعليم العالي بخصوص تأجيل الامتحانات.

وترددت أنباء في الساعات القليلة الماضية عبر صفحات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، عن صدور قرار من جانب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، ينص على تأجيل الامتحانات.

الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

وزعمت الأنباء المنتشرة بشكل مكثف عبر محركات البحث وصفحات التواصل الاجتماعي، أن وزير التربية والتعليم سيقرر في مؤتمره غداً الأحد 14 فبراير 2021، تأجيل الدراسة.

واستندت الأنباء على ما أعلن عنه وزير التربية والتعليم في الكويت، الدكتور علي المضف، بخصوص صدور قرارا من وزارة التربية والتعليم في مصر ينص على تأجيل اختبارات الطلاب الكويتيين غير الممتحنين في الجامعات المصرية.


وأوضح الوزير الكويتي إنه تواصل مع نظيره المصري دكتور خالد عبدالغفار، لبحث الحلول المناسبة لأزمة الطلاب والطالبات الكويتيين الدارسين في الجامعات المصرية في ظل ظروف جائحة كورونا.

وذلك فيما يتعلق بالطلاب الذين يواجهون مشاكل في السفر في أداء الامتحانات بسبب إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد.

ويذكر  أن المجلس الأعلى للجامعات المصرية، سبق أن اجتمع في 26 ديسمبر 2020.

وأصدر المجلس توجيهاته إلى الجامعات المصرية من أجل العمل على تشكيل لجان ممتحنين خاصة للطلبة الوافدين الدارسين في كليات ومعاهد الجامعة الذين لم يتمكنوا من أداء الاختبارات في ظل الظروف المفروضة جراء كورونا.

واتفق كل من وزير التعليم الكويتي، ووزير التعليم العالي المصري، على تأجيل امتحانات الطلاب الكويتيين لحين استعادة الأوضاع إلى طبيعتها بسبب فيروس كورونا المستجد.

تأجيل الامتحانات..آخر قرارات وزارة التعليم العالي بخصوصها

وعلى مستوى طلاب التعليم الجامعي في مصر، فلم يصدر أي قرار يتعلق بتأجيل الامتحانات ولكن يتم حالياً الاستعدادات وبحث كيفية إجراء الامتحانات للطلاب.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية