رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار وزير التعليم العالي بشأن الجامعات اليوم

قرار وزير التعليم العالي بشأن الجامعات اليوم

ينشر موقع شبابيك آخر قرارات وزير التعليم العالي بشأن الجامعات اليوم الجمعة 12 فبراير 2021، وآخر التصريحات المتعلقة بالامتحانات وعودة الدراسة في الفصل الدراسي الثاني، في الوقت الذي يتوقع فيه موجة جديدة من الإصابة بفيروس كورونا الوبائي خلال شهر أبريل.

وكان المجلس الأعلى للجامعات قد قرر في وقت سابق عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول مع بداية العام الدراسي الثاني.

وبعد توقعات وزارة الصحة بارتفاع حالات الإصابة في أبريل سادت حالة من الخوف بين الطلاب وأولياء الأمور وقلق من العودة إلى الدراسة مرى أخرى.

قرار وزير التعليم العالي بشأن الجامعات اليوم

وفي هذا الموضوع سوف ننشر لكم أبرز القرارات الصادرة من وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار والتي من أهمها:

اجتماع المجلس الأعلى للجامعات

قرر وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار عقد اجتماع للمجلس الأعلى للجامعات قبل بدء الفصل الدراسي الثاني لمناقشة وضع الإصابات بفيروس كورونا وآليات عقد امتحانات في الفصل الدراسي الثاني الذي يبدأ يوم 20 فبراير 2020.

توجيه للمستشفيات الجامعية

شدد الدكتور خالد عبد الغفار على ضرورة استعداد المستشفيات الجامعية لعودة الدراسة في الفصل الدراسي الثاني.

وأكد على ضرورة توفير كافة المستلزمات الطبية والأدوية اللازمة وتقديم كافة الخدمات الطبية والرعاية الصحية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين.

عودة طلاب حلوان إلى المدن الجامعية

قرر رئيس جامعة حلوان، الدكتور ماجد نجم، عودة الطلاب إلى المدن الجامعية يوم الجمعة 19 فبراير 2021، وذلك قبل يومين من بدء الفصل الدراسي الثاني.

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.