رئيس التحرير أحمد متولي
 معنى كلمة استئناف الدراسة التي وردت في قرار مد إجازة منتصف العام

معنى كلمة استئناف الدراسة التي وردت في قرار مد إجازة منتصف العام

أصدرت اللجنة العليا لإدارة الأزمة المكلفة بالبت في الوضع الوبائي المتعلق بانتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» قرارها بمد إجازة منتصف العام الدراسي الحالي 2020-2021.

وبدأ أولياء أمور كثيروون يتسائلون ماذا تعني كلمة استئناف الدراسة التي تضمنها بيان مجلس الوزراء، وهو ما سنوضحه في هذا التقرير.

مد إجازة منتصف العام وتأجيل الامتحانات

وجاء في البيان الصادر عن مجلس الوزراء منذ دقائق أن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، وافقت خلال اجتماعها مساء اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، على مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقا للجداول المعلنة، وكذا وفقا للوائح المنظمة للدراسة بمنظومتي وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي.

معنى كلمة استئناف الدراسة

معنى استئناف الوزارة كما ورد في بيان مجلس الوزراء يتضح مما جاء في السطور التالية من البيان، حيث أشار إلى أن وزيري التربية والتعليم والتعليم الفني سيعلنا تفاصيل وآلية إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، وكذلك آلية استئناف الدراسة بالفصل الدراسى الثاني.

وحيث أن الامتحانات والتقييم عن كل فصل دراسة أو عن السنة ككل يعد ضمن خطة الدراسة التي توضع في بداية كل عام فإن استئناف الدراسة هنا يشمل الامتحانات أيضا وليس فقط الحضور المدرسي وبدء شرح مناهج الترم الثاني.

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أنه سيخرج في مؤتمر صحفي من ديوان عام الوزارة نهار غد الأحد؛ للكشف عن تفاصيل خطة عودة الدراسة وعقد الامتحانات خلال الفترة المقبلة.

وبحسب التصريحات الرسمية التي أطلقت من جانب وزيري التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الفترة الماضية فإن الاتجاه لاستكمال العام الدراسي مع إجراء اختبارات لتقييم الطلاب عن الفصل الدراسي الأول دون اعتماد على الأبحاث كما حدث في العام الدراسي الماضي.

ومع القرار الجديد للجنة إدارة الأزمة بمجلس الوزراء قد يختلف شكل الامتحانات وتوقيت عقدها لضيق الوقت من بداية مارس إلى موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني في مايو.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة