رئيس التحرير أحمد متولي
 بوابة الأزهر الإلكترونية «Azhar.eg seatno» أرقام جلوس الشهادتين الابتدائية والإعدادية 2021

بوابة الأزهر الإلكترونية «Azhar.eg seatno» أرقام جلوس الشهادتين الابتدائية والإعدادية 2021

أتاح الموقع التعليمي التابع لبوابة الأزهر الإلكترونية الاستعلام عن أرقام جلوس طلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية 2021 على الرابط «azhar.eg/seatno».

ويتحضر قطاع المعاهد الأزهرية والمناطق التعليمية التابعة له بالمحافظات لعقد امتحانات الترم الأول عن العام الدراسي الحالي 2020-2020 في الفترة بين نهاية فبراير والأسبوع الأول من مارس.

وينشر «شبابيك» رابط وطريقة الاستعلام عن أرقام جلوس الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية، والتي على أساسها يعرف الطالب لجنته الامتحانية.

أرقام جلوس الابتدائية والإعدادية الأزهرية 2021

وكشف رئيس الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية، الشيخ، أحمد عبد العظيم، أنه استمرارا للخدمات التي يقدمها الأزهر الشريف لأبنائه الطلاب؛ فقد تقرر نشر أرقام جلوس طلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية، بدءا من الخميس 18 فبراير.

وأوضح أن تلك الخطوة تأتي من باب حرص الأزهر على صحة وسلامة أبنائه وراحتهم وتخفيفا عليهم وعلى أولياء أمورهم.

يأتي هذا بعد أن تقرر إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول بصورة ورقية على أن تكون الفترة الامتحانية ستكون من ورقة واحدة تتعدد فيها الأسئلة بحسب المواد التي سيدخلها الطالب.

سيكون لكل مادة في الفترة الامتحانية الواحدة سؤال بداخله عدة فقرات، ولن يزيد زمن الإجابة عن ثلاث ساعات، على أن يراعي تلك المدة عند وضع الأسئلة.

امتحان الترم الأول سيكون بدون درجات ولا يحسب على أساسه نجاح ولا رسوب، بل بيان درجات فقط ليقف الطالب على مستواه، وبعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني.

بوابة الأزهر الإلكترونية «azhar.eg/seatno»

الاستعلام عن أرقام الجلوس يكون بقيام الطالب بإدخال رقم الرقم القومي الخاص به لمعرفة رقم جلوسه.

وقال المركز الإعلامي للأزهر أن الامتحانات سوف تبدأ الامتحانات لكافة المراحل التعليمية في المعاهد الأزهرية في تمام الساعة ٩ صباحا طبقا للجداول التي تم إعلانها، علما بأن زمن الإجابة سيكون مدون في ورقة الأسئلة بكل امتحان.

ويمكن معرفة أرقام الجلوس من خلال الدخول على الرابط التالي: https://www.azhar.eg/seatsno.html.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة