رئيس التحرير أحمد متولي
 شروط قبول رياض الأطفال بالمدارس الرسمية الدولية الحكومية 2021

شروط قبول رياض الأطفال بالمدارس الرسمية الدولية الحكومية 2021

ينشر «شبابيك» شروط قبول التلاميذ بمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية الحكومية 2021، والتي أعلنتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأعلنت الوزارة بدء فتح باب الالتحاق برياض الأطفال بالمدارس الرسمية الدولية الحكومية الإثنين 22 فبراير 2021، وتستمر حتى الخميس 25 مارس 2021 إلكترونيا.

شروط رياض الأطفال المدارس الرسمية الحكومية 2021

  • ألا يقل سن الطفل عن 4 سنوات، ولا يزيد عن 4 سنوات و11 شهرا و29 يوما في أول أكتوبر القادم.

  •   أن يكون الطالب سليما وخاليا من أي إعاقات نفسية و ذهنية أو أي نوع من أنواع الإعاقة التي تحتاج برامج خاصة وأن يكون كلا الوالدين حاصلين على مؤهل جامعي عال، بشرط أن يكون الطفل تحت ولايته أو وصايته قانونا.

  •  و في حالة عدم وجود الأبوين يتم تقديم توكيل رسمي موثق في الشهر العقاري بمقر عمل ولي الأمر، على ان يكون التوكيل بالتقدم إلى المدارس الرسمية الدولية

  • لابد أن يجتاز الطفل الاختبارات المطلوبة في «المظهر الشخصي والسلوك ومهارات الرياضيات والمعرفة والمعلومات العامة والمهارات الحركية ومهارات التفكير وفي حالة اجتياز الطفل للمهارات المطلوبة يتم تحديد موعد لمقابلة ولي الأمر.

وقد تم فتح باب التقدم للالتحاق بمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية الدولية الحكومية «فرع العبور وفرع الشروق وفرع بورسعيد1 وفرع بورسعيد 2 وفرع طنطا وفرع المنصورة وفرع الإسكندرسة وفرع دمياط  وفرع زهراء مدينة نصر وفرع مصطفى النحاس وفرع السادس من أكتوبر 1 وفرع السادس من اكتوبر 2».

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة