رئيس التحرير أحمد متولي
 سبب إيقاف هشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد

سبب إيقاف هشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد

أصدر الاتحاد الدولي لكرة اليد قرارًا بإيقاف المهندس هشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، وذلك لمدة عامًا، بناءً على قرار لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي.

هشام نصر

وكشفت مصادر مطلعة محلية عن سبب إيقاف هشام نصر لمدة عام، رغم كل النجاحات التي حققها الاتحاد المصري لكرة اليد، والمنتخبات الوطنية المختلفة في المحافل الدولية.

ونجح المنتخب الوطني لكرة اليد حصد المركز السابع في بطولة العالم التي أقيمت في مصر، وقدمت أداءً مميزًا خلال مبارياتها قبل الخروج أمام منتخب الدنمارك بطل العالم في مباراة مارثونية.

سبب إيقاف هشام نصر

وأكدت المصادر أن سبب إيقاف هشام نصر هو اختراقه للفقاعة الطبية المغلقة خلال إحدى مباريات منتخب مصر في كأس العالم الأخيرة.

وخلال مباراة منتخب مصر أمام السويد في اللقاء الثالث ببطولة العالم، اخترق هشام نصر الفقاعة الطبية عدة مرات بسبب اعتراضه على الأداء التحكيمي في اللقاء.

وأشارت المصادر إلى أن مسؤولو لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي أستاءو مما فعله هشام نصر من الدخول للفقاعة الطبية والخروج منها ثم كرر الأمر مرة أخرى.


3 أسباب لإيقاف هشام نصر

وكشف مصادر وصحفيين مقربين من كرة اليد المصرية، أن هناك 3 أسباب أخرى أدت إلى إيقاف هشام نصر لمدة عام، وليس الأمر متوقف فقط على أزمة الفقاعة الطبية.

وأضافت أن أحد أبرز الأسباب هو الخلافات بين هشام نصر وحسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، منذ الفترات الماضية، والتي ظهرت مؤخرًا.

واسشتهد المصادر بما حدث في مباراة مصر والسويد، عندما دخل هشام نصر وحسن مصطفى في مناقشة حادة بسبب اعتراض رئيس الاتحاد المصري على أداء التحكيم، وقدم اعتراضًا رسميًا ضد الحكم.

السبب الثاني بحسب الصحفيين المقربين من اللعبة، هو الأزمة التي تسبب بها هشام نصر خلال الموسم الجديد بعدما قرر بدءه قبل أن تنتهي مباراتان الموسم الماضي.

وكذلك أصدر قرارًا آخرًا بلعب مباريات الموسم الماضي في شهر أبريل القادم، ولكن بالقوائم القديمة، وهو ما أدى لغضب من الأندية بسبب رحيل بعض اللاعبين، واستقدام أخرين لن يتمكنوا من المشاركة في المباريات.

السبب الأخير وراء إيقاف هشام نصر، هو الأزمة التي اشتعلت في المباراة الأخيرة بين الأهلي والزمالك بالدوري المحلي والاعتداء على أحد أقارب روبرتو جارسيا المدير الفني لمنتخب مصر، من قبل طارق محروس المدير الفني للنادي الأهلي.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011