رئيس التحرير أحمد متولي
 هشام نصر يرد على إيقافه لمدة عام بتصريحات نارية في مؤتمر صحفي

هشام نصر يرد على إيقافه لمدة عام بتصريحات نارية في مؤتمر صحفي

رد المهندس هشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، عن قرار الاتحاد الدولي لكرة اليد بإيقافه لمدة عام كامل، بسبب اختراقه للقفاعة الطبية التي تواجدت في بطولة كأس العالم لكرة اليد.

مؤتمر هشام نصر

وعقد المهندس هشام نصر مؤتمرًا صحفيًا الثلاثاء 23 فبراير الجاري في أحد فنادق القاهرة، لشرح والرد على قرار إيقافه من قبل الاتحاد الدولي.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة حسن مصطفى، أمس الاثنين إيقاف هشام نصر عن ممارسة النشاط الرياضي وذلك لمدة عامًا، بناءً على قرار لجنة المسابقات.

وأكد إنه تعرض لعقوبة خلال أحداث البطولة بإخراجه من الفقاعة الطبية، وأمتثل للقرار، متساءلًا: لماذا أتعاقب مرتين على واقعة واحدة؟

وقال هشام نصر إنه لم يخرج يومًا عن النص، ولم يثر أي مشاكل أو أزمات على الإطلاق خلال بطولة كأس العالم أو في أي موقف آخر.

وتابع أن العقوبة لفظًا إيقافي لمدة عام، ولكن في الواقع سيتم استبعادي لمدة 5 أعوام، حيث أنني لن أتمكن من الدخول في دورة الانتخابات المقبلة.

هشام نصر يستنجد بالدولة المصرية

وواصل رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد «قمنا بتنظيم بطولة العالم وسط تحديات كبيرة، وأبرز تلك التحديات هو فيروس كورونا ومع ذلك تواجد 32 دولة في مصر لأول مرة في تاريخ البطولة».

وأستنجد هشام نصر بتدخل الدولة المصرية في ذلك القرار من أجل إلغاءه لإنه لا يتناسب مع الواقعة، مشيرًا إلى أنه سيلجأ للطرق القانونية للطعن على القرار.

وأكد نصر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي هنأ منتخب مصر والاتحاد ووصفه بالناجح، وذلك عقب هزيتي السويد والدنمارك، وفي المقابل تعرض لعقوبة مرتين من قبل الاتحاد المصري لكرة اليد.

هشام نصر يستند بواقعة كهربا والشحات

وأستند هشام نصر خلال المؤتمر بواقعة إيقاف محمود كهربا وحسين الشحات لاعبا الأهلي مباراة خلال كأس العالم للأندية، بعد اختراقهم للفقاعة الطبية، ومصافحتهم لمحمد أبو تريكة نجم الأهلي السابق.

وأكمل «لماذا لم يتعاقب منتخب سلوفينيا الذي طلب طعام من خارج الفندق خارج الفقاعة، وكان مندوبي الاتحاد الدولي يتواجدون بأماكن غير مخصصة الفقاعة ولم يعاقبوا».

وأشار هشام نصر أن الإجراءات تبدأ بتقديم المستشارين القانونيين في اتحاد اليد لبدء الطعن على قرار إيقافه لمدة عام.

هشام نصر يرد على إيقافه بسبب عدم استئناف الدوري

لم نجامل فرقة على حساب فرقة أخرى، اللوائح هي التي تحكم قراراتنا في الاتحاد.

وتحدث هشام نصر أن قرار بدء الموسم الجديد لبطولة دوري كرة اليد كان لأسباب فنية في صالح منتخب مصر قبل بطولة كأس العالم، وأسباب مالية كذلك.

أزمة قرعة كأس العالم 

وعلق هشام نصر عن أزمة بسبب حضور محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي لقرعة بطولة كأس العالم لكرة اليد، وعدم حضور رؤساء أندية مصرية أخرى.

وواصل أن قيادات النادي الأهلي لهم كل التقدير والاحترام، وأن الاتحاد المصري نبه أن الأمر سيحدث أزمة بين باقي الأندية.

وتابع نحن ليس لنا علاقة بحضور مجلس إدارة النادي الأهلي، اللائحة تقول أن هناك عدد من الضيوف يختارهم رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد الدكتور حسن مصطفى.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011