رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الشهادة الابتدائية بالاسم ترم أول 2021

نتيجة الشهادة الابتدائية بالاسم ترم أول 2021

انتهى طلاب الصف السادس الابتدائي من أداء امتحانات الفصل الأول الدراسي، وبدأ الطلاب وأولياء أمورهم في البحث على نتيجة الشهادة الابتدائية بالاسم ترم أول 2021.

وأدى الآلاف من طلاب الشهادة الابتدائية امتحانات الترم الأول 2021 المقررة عليهم في يوم واحد من خلال امتحان موحد متعدد التخصصات بحسب تعليمات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي.

كما تنص تعليمات وزير التربية والتعليم، على أن يؤدي طلاب الشهادة الابتدائية امتحانات بنهاية شهور مارس وأبريل ومايو 2021.

على أن تكون الامتحانات الثلاثة بديلة عن امتحانات نهاية العام، وذلك في إطار خطة وزارة التربية والتعليم لحماية الطلاب من فيروس كورونا المستجد.

وترجع رغبة أولياء الأمور في التعرف على نتيجة الشهادة الابتدائية بالاسم للترم الأول 2021، إلى كون نتيجة الصف السادس الابتدائي شهادة.

كما أن نتيجة الشهادة الابتدائية تعتبر محطة هامة لانتقال الطالب من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الإعدادية.


نتيجة الشهادة الابتدائية بالاسم ترم أول 2021

بدأت الإدارات والمديريات التعليمية في محافظات مصر المختلفة في الكشف عن موعد نتيجة الشهادة الابتدائية بالاسم ترم أول 2021.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة الشهادة الابتدائية بالاسم ترم أول 2021، بنهاية الأسبوع الجاري.

وسيكون على الطلاب وأولياء الأمور الحصول على نتيجة الشهادة الابتدائية بالاسم ترم أول 2021، من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وجاء في تصريحات صحفية لمدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالقاهرة، الدكتور محمد عطية، أن نتيجة امتحانات طلاب سنوات النقل بدءاً من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي، ستكون مع نهاية الأسبوع الجاري.

وأضاف محمد عطية، أن تركيز مديريات التربية والتعليم، تنصب في الوقت الحالي في الانتهاء من الامتحانات المتبقية لطلاب سنوات النقل في بقية الصفوف الدراسة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية