رئيس التحرير أحمد متولي
 بوابة الأزهر الإلكترونية 2021 نتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية الترم الأول

بوابة الأزهر الإلكترونية 2021 نتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية الترم الأول

تعلن بوابة الأزهر الإلكترونية نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية عن الفصل الدراسي الأول للعام الجاري 2020-2021 عبر موقعها حصريا.

وكشف قطاع المعاهد الأزهرية عن موعد الإعلان عن نتيجة طلاب الصف السادس الابتدائي والصف الثالث الإعدادي عن الفصل الدراسي الأول، حيث يتاح الاستعلام عنها إلكترونيا بداية من السبت 20 مارس.

وينشر «شبابيك» رابط بوابة الأزهر الإلكترونية 2021 لمعرفة نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية ونتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية برقم الجلوس وخطوات الحصول على الدرجات.

نتائج الأزهر الترم الأول 2021

وأعلن المركز الإعلامي التعليمي بقطاع المعاهد الأزهرية عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» اقتراب إعلان نتائج طلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية.

يأتي هذا موافقا لتصريحات رئيس القطاع، الشيخ صالح عباس، والتي قال فيها إن النتائج ستظهر في خلال أسبوع من بدء الدراسة في الترم الثاني الذي انطلق في 13 مارس الجاري.

ويتمكن أولياء الأمور والطلاب من معرفة النتيجة باستخدام أرقام الجلوس فقط من خلال الموقع التعليمي ببوابة الأزهر الإلكترونية بداية من التاريخ المذكور، وذلك بعد اعتماد النتيجة من قبل وكيل الأزهر.

وعقب اعتماد النتيجة والإعلان عنها في بيان رسمي من خلال المركز الإعلامي للأزهر سيتم رفعها على الإنترنت للطلاب وأولياء أمورهم، كما سيجري توزيعها على المعاهد في اليوم التالي وتعليقها للاطلاع عليها كما هو المعهود.

بوابة الأزهر الإلكترونية نتيجة الشهادة الابتدائية

ويعلن قطاع المعاهد الأزهرية نتائج الصف السادس الابتدائي فقط بصورة إلكترونية دون باقي الصفوف التي تعرف نتائجها ورقيا داخل المعاهد.

وأدي طلاب الصف السادس الابتدائي الأزهري امتحان الترم الأول للعام 2020-2021 بنظام استثنائي، حيث جرى تقسم المواد على يومين الأول خاص بالقرآن الكريم والتربية الإسلامية، والثاني للمواد الشرعية.

ويمكن معرفة النتيجة من خلال الدخول على موقع بوابة الازهر الإلكترونية واختبار الموقع التعليمي ثم فئة نتائج الامتحانات، واختيار الشهادة ثم إدخال رقم الجلوس والضغط على بحث.

ويكون ظهور النتيجة بالتعريف بالحالة سواء الطالب ناجح أو سيدخل دور ثان، ومجموع الدرجات ودرجة كل امتحان خاضه التلميذ.

نتيجة الشهادة الإعدادية بوابة الأزهر الإلكترونية برقم الجلوس

وبالنسبة للشهادة الإعدادية الأزهرية لطلاب الصف الثالث فجرى تقسيم الامتحانات على ثلاثة أيام أحدها خاص بالقرآن الكريم والمواد الشرعية وآخر للغة العربي وثالث للمواد الثقافية.

ويلزم لطلاب الصف الثالث الإعدادي النجاح فقط بأي مجموع للانتقال إلى الصف الأول الثانوي، لذا فإن نجاح الطالب في الفصلين يعني إمكانية التحاقه بالثانوية الأزهرية.

ويكون الاستعلام بنفس الطريقة المذكورة لطلاب الصف السادس الابتدائي، واتباع الخطوات يكون بالضغط على الرابط من هنا.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة