رئيس التحرير أحمد متولي
 الأزهر يعلن نتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية الترم الأول 2021 الإثنين

الأزهر يعلن نتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية الترم الأول 2021 الإثنين

كشف قطاع المعاهد الأزهرية عن تفاصيل إعلان نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية للفصل الدراسي الأول عن العام الحالي 2020-2021.

موعد نتيجة الابتدائية والإعدادية الأزهرية

ونقلت تقارير محلية عن مصدر بقطاع المعاهد الأزهرية، إنه سيتم الإعلان عن نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادتين الإبتدائية والإعدادية، صباح الإثنين 22 مارس، بعد اعتمادها من وكيل الأزهر، الدكتور محمد الضويني، بحضور رئيس قطاع المعاهد، الشيخ صالح عباس.

وطمأن المصدر أولياء الأمور بشأن نسب النجاح في نتيجة الفصل الدراسى الأول للشهادتين الإبتدائية والإعدادية بالمعاهد الأزهرية واصفا إياها بالمبشرة.

بوابة الأزهر الإلكترونية نتيجة الشهادة الابتدائية

ويعلن قطاع المعاهد الأزهرية نتائج الصف السادس الابتدائي فقط بصورة إلكترونية دون باقي الصفوف التي تعرف نتائجها ورقيا داخل المعاهد.

وأدي طلاب الصف السادس الابتدائي الأزهري امتحان الترم الأول للعام 2020-2021 بنظام استثنائي، حيث جرى تقسم المواد على يومين الأول خاص بالقرآن الكريم والتربية الإسلامية، والثاني للمواد الشرعية.

ويمكن معرفة النتيجة من خلال الدخول على موقع بوابة الازهر الإلكترونية واختبار الموقع التعليمي ثم فئة نتائج الامتحانات، واختيار الشهادة ثم إدخال رقم الجلوس والضغط على بحث.

ويكون ظهور النتيجة بالتعريف بالحالة سواء الطالب ناجح أو سيدخل دور ثان، ومجموع الدرجات ودرجة كل امتحان خاضه التلميذ.

نتيجة الشهادة الإعدادية بوابة الأزهر الإلكترونية برقم الجلوس

وبالنسبة للشهادة الإعدادية الأزهرية لطلاب الصف الثالث فجرى تقسيم الامتحانات على ثلاثة أيام أحدها خاص بالقرآن الكريم والمواد الشرعية وآخر للغة العربي وثالث للمواد الثقافية.

ويلزم لطلاب الصف الثالث الإعدادي النجاح فقط بأي مجموع للانتقال إلى الصف الأول الثانوي، لذا فإن نجاح الطالب في الفصلين يعني إمكانية التحاقه بالثانوية الأزهرية.

ويكون الاستعلام بنفس الطريقة المذكورة لطلاب الصف السادس الابتدائي، واتباع الخطوات يكون بالضغط على الرابط من هنا.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة