رئيس التحرير أحمد متولي
 عدد أسئلة امتحانات أولى ثانوي الترم الثاني 2021 الشهرية

عدد أسئلة امتحانات أولى ثانوي الترم الثاني 2021 الشهرية

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الكتاب الدوري بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي عن الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2020-2021.

وينشر «شبابيك» عدد أسئلة امتحانات أولى ثانوي الترم الأول 2021 والتي تجرى في شهري أبريل ومايو بالنظام الورقي نظرا للظروف الاستثنائية التي مر بها العام الدراسي الحالي.

عدد أسئلة امتحانات الصف الأول الثانوي الترم الثاني

ويمتحن طلاب الصف الأول الثانوي على ثلاثة أيام نهاية كل شهر في كل يوم امتحانات مادتين.

وجاء عدد الأسئلة على النحو التالي:

اللغة العربية 15 سؤال.

التاريخ 10 أسئلة.

الجغرافيا 10 أسئلة.

اللغة الأجنبية الثانية 10 أسئلة.

اللغة الأجنبية الأولى 15 سؤال.

الفلسفة والمنطق 10 أسئلة.

الرياضيات 10 أسئلة.

الكيمياء 10 أسئلة.

الفيزياء 10 أسلة.

 الأحياء 10 أسئلة.

ويتضمن الكتاب الدوري الصادر عن الوزارة بشأن طرق تقييم المواد الأساسية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بالمدارس الرسمية والخاصة أن يعقد للطلاب امتحانين في نهاية شهر أبريل ونهاية شهر مايو.

وتعقد الامتحانات بالمدارس بلجان مراقبة ومؤمنة ويكون الامتحان ورقيا بنظام اختيار من متعدد بطبقة مجمعة على أن تكون الإجابة بورقة منفصلة بابل شيت.

وتتولى الإدارة التعليمية تشكيل لجان فنية لوضع الامتحانات وفقا للنموذج الاسترشادي المعد بمعرفة المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي طبقا لخطة توزيع المنهج والمعتمدة من قبل الوزارة.

أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالصفين الأول والثاني الثانوي تشمل المدارس الرسمية لغات والمدارس الخاصة، على أن يمتحن طلاب المدارس الدولية في مواد الهوية.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة