رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد الحظر في رمضان 2021

مواعيد الحظر في رمضان 2021

أعلنت رئاسة مجلس الوزراء عن مواعيد الحظر في رمضان 2021 وموعد غلق المحلات، المقاهي والأماكن الترفيهية وساعات الفتح.

وحددت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد بمجلس الوزراء، مواعيد فتح وغلق المحال التجارية والمقاهي في القاهرة والمحافظات.

وطبقت مواعيد الحظر في رمضان وخلال موسمي الصيف والشتاء بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا المستجد بين المصريين، منعًا لمزيد من الإصابات والوفيات.

موعد غلق المحلات 2021 في الصيف

واعتمدت رئاسة الوزراء موعد غلق المحلات 2021 في الصيف، والتي تختلف عن تلك التي حددتها لفصل الشتاء، والذي تبكر فيه المحال في الغلق لساعة واحدة.

ومواعيد الحظر في صيف 2021 هي:

  • المحال والمراكز التجارية: من 7 صباحًا إلى 11 مساءً، تمتد إلى 12 منتصف الليل يومي الخميس والجمعة وأيام العطلات الرسمية.
  • المطاعم، الكافيهات والبازارات: من 5 صباحًا إلى الساعة 1 بعد منتصف الليل، من بينها تلك المتواجدة داخل المراكز التجارية.
  • الورش الحرفية المتواجدة داخل النطاق السكاني: من الساعة 8 صباحًا إلى 7 مساءً، ويستثنى منها المتواجدة بالطرق ومحطات الوقود، وتلك المرتبطة بخدمة المواطنين العاجلة، بقرار من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.
  • محال البقالة، السوبر ماركت، المخابز، الأفران، خدمة التيك اواي بالمطاعم، خدمة توصيل الطلبات للمنازل: مستثناة من الحظر.

مواعيد الحظر في رمضان 2021

وحددت رئاسة الوزراء واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، مواعيد الحظر في رمضان 2021.

ويصادف حلول شهر رمضان 2021 بالتزامن مع تطبيق مواعيد التوقيت الصيفي، لذا فمن المقرر أن تطبق مواعيد الحظر خلال هذا الشهر الفضيل بما يتناسب مع التوقيت الصيفي.

ويطبق على المحال، المراكز التجارية، المطاعم، المقاهي، الورش وكافة الأماكن التجارية خلال شهر رمضان الكريم 2021 نفس مواعيد الحظر لفصل الصيف المذكورة سلفًا.

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية